تكنولوجيا

ما هو نظام تشغيل الكمبيوتر المحمول الأفضل للأطفال؟

تعمل نسبة كبيرة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة بنظام التشغيل Windows 10، وهو نظام التشغيل الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم؛ لأنه سهل التنقل وسهل الاستخدام؛ ما يجعله اختيارًا جيدًا للأطفال.

وتشغل بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة الأرخص إصدارًا خاصًا من Windows يسمى Windows 10 في وضع S؛ ما يوفر تجربة Windows المألوفة ولكنه يسمح لك فقط بتنزيل التطبيقات من متجر Microsoft، بينما يجب أن يتم تصفح الويب عبر Microsoft Edge.

الفوائد

وتتمثل فوائد ذلك في تحسين الأمان؛ حيث تقل احتمالية تحميل البرامج الضارة؛ والأداء، ويمكنك تعطيل وضع S في أي وقت إذا كنت بحاجة إلى تشغيل برنامج غير تابع لـ Windows Store، ولكن بمجرد تعطيله لن تتمكن من إعادة تنشيطه.

وmacOS من Apple خيار شائع للمحترفين، ومجموعة MacBooks الخاصة بالشركة هي من بين أفضل أجهزة الكمبيوتر المحمولة المتوفرة. ومع ذلك هي ليست رخيصة؛ لهذا السبب فإننا لا نوصي بها للأطفال.

وتعد مجموعة أجهزة iPad التي تنتجها الشركة، والتي تعمل بنظام iPadOS، خيارًا أفضل بكثير لأولئك الذين يعانون من قيود الميزانية، لا سيما إذا كان طفلك لديه جهاز iPhone وعلى دراية بنظام iOS.

نظام التشغيل Chrome

وربما يكون الخيار الأكثر حكمة لنظام التشغيل لأجهزة الكمبيوتر المحمول الملائمة للأطفال هو نظام التشغيل Chrome من Google، والذي يأتي مثبتًا مسبقًا على جميع أجهزة Chromebook.

ويتولى نظام التشغيل Chrome OS بتخزين البيانات والتطبيقات في السحابة بدلًا من جهازك نفسه؛ ما يعني أن الأجهزة التي تعمل عليه لا تتطلب مساحة محرك الأقراص الثابتة التي يحتاجها الكمبيوتر المحمول الذي يعمل بنظام Windows.

ويحتوي نظام التشغيل Chrome نفسه على متطلبات أجهزة أقل أيضًا؛ لذا يمكنك الحصول على أقل من 16 جيجا بايت، على الرغم من أن معظمها يأتي مع المزيد.

وهو يعمل بشكل جيد مع التطبيقات عبر الإنترنت مثل جداول بيانات Google ومحرّر مستندات Google؛ لذلك سيتمكن طفلك من الوصول بسهولة إلى الأدوات التي سيحتاجها.

ومن الممكن أيضًا تثبيت Linux على جهاز Chromebook لأولئك الأطفال الأكثر ميلًا إلى المغامرة والمهتمين بالبرمجة. و

وإلى جانب سهولة الاستخدام فأهم ميزة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام التشغيل Chrome في سعرها؛ إذ عادة ما تكون أرخص بكثير من منافسيها التي تعمل بنظام التشغيل Windows أو Mac.

مقالات ذات صلة