تكنولوجيا

5 نصائح تمكنك من شحن هاتف IPhone بشكل أسرع

لا يعد شحن هاتف iPhone الخاص بك سهلًا والطريقة الأكثر شيوعًا هي باستخدام شاحن حائط، وتلك طريقة جيدة لكن هناك العديد من الطرق الأخرى لشحن هاتفك والتي يمكن أن تكون أفضل أو أسوأ. يعتمد الأمر حقًا على نوع الشاحن الذي لديك، ومكان شحنه والإعدادات والميزات التي شغلتها أو أوقفت تشغيلها على هاتفك.

– 5 نصائح تمكنك من شحن هاتف iPhone بشكل أسرع:

5 نصائح تمكنك من شحن هاتف iPhone بشكل أسرع

1- توقف عن استخدام الشاحن القديم

تعتبر أسرع طريقة لشحن هاتف iPhone الخاص بك هي باستخدام شاحن سريع: محول طاقة بقوة 20 وات مع كابل USB-C إلى Lightning طالما أنك تمتلك هاتف iPhone 8 أو إصدارًا أحدث. وهذا يمكنك من شحن هاتفك سريعًا إلى حوالي 50% من البطارية في حوالي 30 دقيقة. وفي حالة إذا كانت لديك ساعة إضافية يمكنك شحنها بالكامل.

لكن شركة أبل لم تعد توفر محولات الطاقة عند شراء هاتف جديد فقط الكابل، ويمكنك شراء محول طاقة 20 وات من أبل وأمازون.

2- الشاحن اللاسلكي فكرة جيدة أيضًا

وتعد ثاني أسرع طريقة لشحن هاتف iPhone هي باستخدام شاحن MagSafe من شركة أبل ومحول طاقة بقوة 20 وات، ولكن لكي يعمل يجب أن تمتلك هاتف iPhone 12 أو iPhone 13 للحصول على شحن لاسلكي أسرع بقوة 15 وات. وسوف تصل إلى حوالي 30% من البطارية خلال 30 دقيقة من الشحن اللاسلكي.

ومع ذلك هذا لا يعني أنه يمكنك استخدام أي شاحن لاسلكي Qi، وهو معيار الصناعة للشحن السريع. وبينما شاحن MagSafe  يدعم 15 وات يمنحك شاحن Qi ما يصل إلى 7.5 وات فقط، وهو أبطأ بكثير من MagSafe، وأسرع قليلًا من شاحن الحائط التقليدي 5 وات. اعلم أن أجهزة الشحن اللاسلكية المغناطيسية غير المعتمدة من MagSafe سوف تشحن أيضًا بسرعة أبطأ 7.5 وات.

3- توقف عن استخدام اللابتوب أو الكمبيوتر لشحن هاتفك

رغم أن اللابتوب مناسب لشحن هاتف iPhone الخاص بك إذا كنت تقضي معظم يومك أمام الكمبيوتر وتريد مراقبة أي رسائل نصية وإشعارات واردة عن كثب، فإنه لسوء الحظ سوف يشحن جهاز الكمبيوتر هاتفك بشكل أبطأ من أي شاحن حائط أو لاسلكي.

لا يمكن لمنفذ USB بجهاز الكمبيوتر، سواء كان USB-A أو USB-C، توفير نفس القدر من الطاقة مثل أي مقبس حائط. وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر قديم به منفذ USB معيب أو كابل شحن غير متوافق فكلاهما يمكن أن يبطئ عملية الشحن أكثر.

5 نصائح تمكنك من شحن هاتف iPhone بشكل أسرع

4- ابتعد عن هاتف iPhone الخاص بك أثناء الشحن

إذا كنت تريد شحن هاتف iPhone الخاص بك في أسرع وقت ممكن فحاول الابتعاد عنه قدر الإمكان. وإذا كنت تقوم ببث مقاطع فيديو أو تلعب ألعابًا على الهاتف المحمول أثناء شحنه فسيتم شحن البطارية بشكل أبطأ بكثير؛ لذلك اتركها دون أن تمسها إذا استطعت.

5- تشغيل وضع الطيران

إذا كنت لا ترغب في إيقاف تشغيل هاتف iPhone الخاص بك ولكنك لا تزال ترغب في شحنه بشكل أسرع فيمكنك تشغيل وضع الطيران، الذي يعطل جميع وظائف الإرسال اللاسلكي مثل الشبكة الخلوية والبلوتوث وWiFi.

مقالات ذات صلة