تكنولوجيا

Oracle تفحص خوارزميات تيك توك لهذا السبب

بدأت شركة Oracle في عملية الفحص والتحقق من خوارزميات تطبيق الفيديو الشهير “تيك توك” ونماذج تعديل المحتوى لضمان عدم التلاعب بها من قِبل الصين.

وأخذت Oracle الآن دور الوسيط لضمان عدم التلاعب ببيانات مستخدمي “تيك توك” في الولايات المتحدة من قِبل الحكومة الصينية.

ولكي يستمر تيك توك في العمل بالولايات المتحدة يجب عليه طمأنة الجميع بأن بيانات المستخدم آمنة وهذا ما تفعله شركة Oracle عبر التدقيق والبحث عن أي ثغرات أو عمليات غير قانونية.

يذكر أنه بعد مفاوضات واعتراضات أبرمت شركة ByteDance صفقة مع Oracle في عام 2020 لتزويد الأخيرة بتكنولوجيا موثوق به. ويتم الآن توجيه 100% من حركة مرور مستخدمي تيك توك في الولايات عبر البنية التحتية لـ Oracle Cloud Infrastructure. ومع ذلك قامت Oracle الآن بدور إضافي يتمثل في فحص النظام الأساسي للتطبيق في الولايات المتحدة.

ووفقا لمصادر تجري الشركة الأمريكية الآن فحصًا منتظمًا كما أنها تتحقق من صحة النظام وخوارزميات توصية المحتوى الخاصة بالتطبيق الصيني.

Oracle تفحص وتراجع خوارزميات تيك توك للتأكد من سلامتها

وبالإضافة إلى نماذج الإشراف التي تستخدمها يمكن أن ترى Oracle كيف تقرر الخوارزميات المحتوى الذي تعرضه للمستخدمين؛ لضمان أن النتائج تتماشى مع التوقعات وأن النماذج لم يتم التلاعب بها بأي شكل من الأشكال.

أما بالنسبة لعملية تعديل المحتوى فتم تكليف الشركة الأمريكية بإجراء عمليات تدقيق منتظمة على كل من الأنظمة الآلية المستخدمة، وكذلك تلك التي تشمل الموظفين في كلٍ من تيك توك وByteDance.

ويأتي التدقيق والإشراف لضمان عدم حدوث أي شيء مثل الضغط من قِبل الصين لفرض رقابة أو دفع أنواع معينة من المحتوى للمستخدمين في الولايات المتحدة.

أخيرًا كانت هناك شكوك متزايدة عن علاقة حكومة بكين بتطبيق الفيديو الشهير؛ حيث كشف تسجيل صوتي في يونيو الماضي عن وصول الصين بشكل متكرر إلى بيانات مستخدمي تيك توك في الولايات المتحدة. ولهذا تم تعيين شركة Oracle لضمان عدم حدوث أي اختراق أو وصول للبيانات الخاصة بالمستخدمين.

مقالات ذات صلة