اخبار العرب والعالم

مسؤول برلماني: اوروبا قدمت مقترحات جديدة الى ايران

اعلن المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشورى الإسلامي بان مقترحات جديدة وصلت من الجانب الأوروبي إلى الجمهورية الإسلامية الايرانية، كما تم تقديم مقترحاتنا للجانب الأوروبي.

واوضح أبوالفضل عموئي ، في تصريح تلفزيوني، إن عملية المفاوضات النووية قد قطعت خطوات إلى الأمام وأن المفاوضات جرت في فيينا الأسبوع الماضي ، وقال: ان مقترحات جديدة وصلت الى الجمهورية الإسلامية كما تم تقديم مقترحاتنا إلى الجانب الأوروبي.

وأضاف: بما أن مجلس الشورى الإسلامي حساس للغاية تجاه هذه القضية ، ومن القوانين التي أقرها قانون المبادرة الاستراتيجية لمواجهة الحظر، فمن المقرر في هذا السياق ، ان يقوم وزير الخارجية إلى جانب كبير المفاوضين بتقديم توضيحات حول المفاوضات النووية في اجتماع مغلق.

وقال عموئي: الموضوع لم ينته ومازال مستمرا. كما تم التأكيد في اجتماع اللجنة يوم أمس على أن مجلس الشورى يعتبر قانون المبادرة الاستراتيجية خارطة طريق له ، وتقرر أنه إذا قام الطرف الآخر خلال المفاوضات برفع الحظر، فإن الحكومة ملزمة بعرض هذا الامر على المجلس الذي سيتخذ القرار في هذا الشأن.

وقال المتحدث باسم لجنة الأمن القومي: في هذا الصدد ، فإن التفاعل بين الحكومة والمجلس في مستوى عال جدا ، ونحن نستلم التقارير باستمرار ، وأخيراً ، إذا تم التوصل إلى اتفاق ، فسيتم تقديم تقرير مكتوب ومفصل إلى المجلس.

مقالات ذات صلة