الرياضة

مفارقة عراقية غريبة في الدوري السويدي

حصلت، الاثنين، مفارقة غريبة جداً في مباريات الدوري السويدي الممتاز لكرة القدم؛ إذ كان أبطال هذه المفارقة ثلاثة أشخاص عراقيين.
وشهدت مباراة فريق هاماربي ومضيفه فريق جوتنبيرج التي انتهت بفوز الأول بهدف واحد دون مقابل، ضمن منافسات الجولة 18 من الدوري السويدي الممتاز، مفارقة غريبة وغير مسبوقة؛ حيث احتسب حكم المباراة محمد الحكيم، وهو عراقي الأصل ركلة جزاء لفريق جوتنبيرج تسبب بها لاعب المنتخب العراقي مهند جعاز المحترف مع فريق هاماربي في الدقيقة 32. وإلى الآن يكاد الأمر يخلو من مفارقة أو حدث غريب، إلا أن الشيء غير المتوقع تمثل باللاعب الذي قام بتنفيذ تلك الركلة، وهو اللاعب العراقي كيفن يعقوب مهاجم فريق جوتنبيرج، إلا أنه أهدر الركلة عندما تمكن حارس المرمى من إبعادها إلى ركلة زاوية.
وقد انتهت المباراة بفوز فريق هاماربي بهدف واحد دون من مقابل سجله اللاعب الجامبي أبوبكر تراولي في الدقيقة 77.
هذه المفارقة تم تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الكثير من العراقيين، وباتت حدثاً مهماً خضع للتحليل والمناقشة.
الجدير بالذكر أن الكثير من العراقيين كانوا قد هاجروا في تسعينات القرن الماضي إلى السويد، ما جعل أولادهم ينضمون إلى الفرق السويدية، لكنهم أصروا على تمثيل المنتخبات العراقية ومنهم مهند جعاز الذي مثل المنتخب العراقي الأول في بعض المباريات، كما مثل المنتخب الأولمبي سابقاً، بينما أكمل اللاعب كيفن يعقوب أوراقه من أجل الانضمام لمنتخب العراق الأولمبي في البطولات المقبلة.

مقالات ذات صلة