الرياضة

تشيلسي يبيع تيمو فيرنر إلى لايبزيج بخسارة 20 مليون إسترليني

أعلن ناديا تشيلسي الانجليزي ولايبزيج الألماني، الثلاثاء، عن توقيع تيمو فيرنر مهاجم منتخب ألمانيا لكرة القدم لعقد مدته أربع سنوات للعودة إلى لايبزيج.

وقالت وسائل إعلام بريطانية إن لايبزيج استعاد خدمات فيرنر مقابل نحو 25 مليون جنيه إسترليني (30.21 مليون دولار)، بعد أن دفع تشيلسي الشرط الجزائي البالغ 45 مليون جنيه إسترليني لضم المهاجم الألماني في عام 2020.

وأمضى اللاعب البالغ من العمر 26 عاماً الجزء الأكبر من مسيرته الكروية في لايبزيج بين عامي 2016 و2020، وهو كبير هدافي النادي على الإطلاق برصيد 95 هدفاً.

وقال فلوريان شولتز المدير التجاري لشؤون الرياضة في لايبزيج «ضم تيمو فيرنر هو صفقة ذات طابع خاص بالنسبة لنا، شاهدنا تيمو وكيف أصبح كبير هدافي النادي على مر العصور، وكيف بات لاعباً دولياً في ألمانيا. عودته تعني الكثير للجماهير لأن تيمو من اللاعبين المحبوبين حقاً لدى الجماهير وشخصية مميزة بالنسبة لكثير من الناس».

وظهر فيرنر لأول مرة مع منتخب ألمانيا في الفوز على استراليا بكأس القارات في يونيو 2017 وخاض 50 مباراة دولية حتى الآن.

وقال فيرنر لموقع النادي على الانترنت «أنا سعيد للغاية لأنني قادر على اللعب مرة أخرى مع لايبزيج.

«لقد أمضيت وقتاً رائعاً هنا، عندما قدّمنا أداء رائعاً كوافدين جدد على الدوري».

وأضاف:«أتطلع إلى الموسم الجديد مع لايبزيج وقبل كل شيء للقاء جماهير الفريق مرة أخرى، وهذا يعني الكثير بالنسبة لي، نريد تحقيق الكثير، وبالطبع، أريد أن أصبح أول لاعب في لايبزيج يصل إلى انجاز 100 هدف».

ورحل فيرنر عن تشيلسي بعد عامين قضاهما في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث نال لقب دوري أبطال أوروبا بالإضافة إلى كأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية في عام 2021.

ولعب 89 مباراة مع تشيلسي وسجل 23 هدفاً.

مقالات ذات صلة