تكنولوجيا

فورد تعلن عن محطة شحن روبوتية للسيارات الكهربائية يمكن تشغيلها باستخدام هاتفك الذكى

أعلنت شركة فورد لصناعة السيارات الأمريكية عن تجربة لمحطة شحن روبوتية للسيارات الكهربائية؛ ما قد يسهل على الأشخاص الذين يعانون من إعاقة حركية شحن سياراتهم؛ إذ يعد ملء السيارة بالبنزين أو توصيلها بنقطة شحن تحديًا لهم.

وقد عرضت فورد، التي تتخذ من ولاية ميتشجان الأمريكية مقرًا لها، نموذجًا أوليًا طوره مهندسون في جامعة دورتموند بألمانيا لمحطة روبوتية تتألف من من ذراع آلية تمتد على طول الطريق إلى منفذ شحن السيارة الكهربائية، ويتم تشغيلها بواسطة السائق عبر هاتفه الذكي من داخل السيارة دون الحاجة إلى خروجه منها، وبعد الشحن تتراجع الذراع إلى مكانها.

تعقيبًا على هذا الأمر قال “بيرجر فريك”؛ مهندس الأبحاث في شركة فورد: “نلتزم بضمان حرية الحركة، ويمكن أن يمثل التزود بالوقود أو شحن سيارتك في الوقت الحالي مشكلة كبيرة لبعض السائقين”.

فورد تعلن عن محطة شحن روبوتية للسيارات الكهربائية يمكن تشغيلها باستخدام هاتفك الذكى

يذكر أنه بعد الاختبارات المعملية الأولية يضع الباحثون الآن محطة الشحن الروبوتية للاختبار في مواقف الحياة الواقعية، ويمكن أن تكون وسيلة راحة إضافية لبعض الأشخاص ولكنها ضرورية للغاية بالنسبة لآخرين.

الجدير بالذكر أن فورد هي شركة أمريكية متعددة الجنسيات لتصنيع السيارات، أسسها “هنري فورد” في مدينة ديربورن بولاية ميشيجان الأمريكية ولا تزال مقار الشركة الأساسية في تلك المدينة.

وتعد شركة فورد من أضخم شركات العالم في إنتاج السيارات، والآن وبعد ثورة التكتلات الاقتصادية أصبحت فورد هي المعنية بإنتاج وتطوير وتصميم كل من جاكوار ولاند روفر وميركوري واستون مارتن ولنكولن وقطاع السيارات في فولفو.

فورد تعلن عن محطة شحن روبوتية للسيارات الكهربائية يمكن تشغيلها باستخدام هاتفك الذكى

وفي عام 2005 بلغ دخل شركة فورد 178 مليار دولار وهو بكل تأكيد رقم كبير، ويرأس شركة فورد “ويليم فورد” حفيد المؤسس “هنري فورد” ونائبه “جوزيف هينريخس”.

مقالات ذات صلة