تكنولوجيا

5 نصائح لخفض تكاليف تكييف الهواء

نتيجة للارتفاع الشديد في درجات الحرارة خلال صيف العام الجاري يلجأ أغلبنا إلى مكيفات الهواء؛ لتكون العواقب فاتورة كهرباء ملتهبة كحرارة الصيف!

للاستمتاع بهواء مكيف مع أقل تكاليف في الكهرباء أعددنا لك الاقتراحات التالية:

1. حافظ على برودة منزلك من الداخل بشكل طبيعي

يمكن لما يصل إلى 30 في المائة من الحرارة غير المرغوب فيها اختراق نوافذ منزلك بسهولة؛ ما يؤدي إلى زيادة درجة الحرارة الداخلية.

تجنب حدوث ذلك عن طريق إبقاء الستائر مغلقة طوال اليوم. احصل على بعض الستائر المعتمة والتي يمكنها عزل الغرفة التي تم تركيبها فيها بشكل طبيعي.

يمكن أن تولد الإضاءة الداخلية أيضًا بعض الحرارة؛ لذا تأكد من إطفاء أكبر عدد ممكن من الأضواء غير الضرورية.

2. استخدم مراوح منزلك بشكل فعال

5 نصائح لخفض تكاليف تكييف الهواء

هل تعلم أن مراوح السقف، التي تساعد في نقل الهواء البارد الناتج من وحدة تكييف الهواء في جميع أنحاء منزلك، تحتاج إلى تعديل موسمي؟

عند ضبطها للعمل في عكس اتجاه عقارب الساعة بسرعة أعلى طوال أشهر الصيف، توفر مراوح السقف تأثير نسيم الهواء البارد للحفاظ على برودة جسمك.

يمكن أيضًا استخدام مراوح عادم الحمام والمطبخ لسحب الهواء الساخن بعيدًا  بشكل فعال.

3. تبريد الغرف الضرورية فقط

إذا كنت تستخدم أنت وعائلتك في الغالب عددًا قليلًا من غرف منزلك فاحرص على إغلاق أبواب الغرف غير المستخدمة بإحكام. ضع في اعتبارك سد الفتحات في هذه الغرف أيضًا.

يضمن فعل ذلك عدم إهدار الهواء البارد الناتج من وحدة تكييف الهواء في الغرف غير المستخدمة.

4. مبرد النوم

يستمتع الكثير من الناس بالنوم في درجات حرارة منخفضة. ولكن قبل شراء منظم الحرارة لجعل منزلك أكثر برودة جرب بعض الطرق المجانية أولًا.

استخدم الملاءات القطنية على سريرك لأنها تبقى أكثر برودة من الصوف.

5. الاستثمار في كفاءة الطاقة

حافظ على برودة منزلك لفصل الصيف القادم من خلال الاستثمار في مكيف هواء موفر للطاقة؛ إذ تنتج وحدات التكييف الأقدم غازات دفيئة تساهم في الاحتباس الحراري. ولا تعد مكيفات الهواء الجديدة الأفضل للبيئة فحسب ولكنها تستخدم طاقة أقل.

ومع بلوغ هذا الصيف درجات حرارة قياسية بالفعل استخدم بعض النصائح المتعلقة بكفاءة الطاقة كما هو موضح أعلاه؛ ليبقى منزلك أكثر برودة دون زيادة تكاليف الطاقة في منزلك.

مقالات ذات صلة