تكنولوجيا

كل ما تريد معرفته عن سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة

أعلنت شركة بايدو الصينية عن سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة والتي تُعد أحدث إصدارات الشركة.

كل ما تريد معرفته عن سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة

ومن المقرر أن يتم تشغيل الرحلات من خلال خدمة Apollo Go، والتي تعمل منذ عام 2020 وقد قدمت Apollo Go خدماتها لأكثر من مليون عميل في 10 مدن بجميع أنحاء الصين. وتؤكد الشركة أنها حصلت على ترخيص لتشغيل الروبوتات الآلية داخل السيارة كبديل عن السائقين.

– مواصفات سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة:

سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة

تم تصميم سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة لتدخل الخدمة كسيارة أجرة آلية مع Apollo Go، وذلك ضمن خدمة النقل الخاصة بالشركة وسيتم إطلاق السيارة بداية من العام المقبل.

وتتميز سيارة Apollo RT6 بوجود أرضية مسطحة، وعجلة قيادة قابلة للإزالة؛ لتوفير مساحة أكبر للركاب، ويبلغ طول هذه المركبة 4760 ميلليمتر، وبالتالي تصبح أطول بحوالي أربع بوصات من أودي Q5.

سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة

وتتميز سيارة Apollo RT6 الجديدة  بوجود شريط على شكل X يمتد على طول غطاء المحرك، وقد تم دمج 8 حساسات LiDAR في السيارة بالإضافة إلى 12 كاميرا خارجية. وقد نوهت شركة بايدو أن سيارة Apollo RT6 بها 38 حساسًا يعملون بالكامل لصالح القيادة الذاتية الكاملة.

وأوضح “زينجو لي”؛ نائب رئيس الشركة: “استنادًا إلى بنية السيارة E/ E الجديدة تم تطوير سيارة Apollo RT6 لتكون مستقلة، وتعتقد الشركة أن الابتكار الحقيقي في كل هذا هو السعر على الرغم من أنها تتميز بأحدث التقنيات”.

سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة

أما بالنسبة للسعر فقد أعلنت شركة بايدو الصينية عن أن سيارة Apollo RT6 ذاتية القيادة سيبلغ سعرها 250 ألف يوان صيني؛ أي ما يعادل 36927 ألف دولار أمريكي، وذلك سيجعل السيارات ذاتية القيادة في متناول أيدي الكثير من المواطنين.

هذا التخفيض الهائل في التكلفة سوف يساعد في نشر عشرات الآلاف من تلك المركبات بجميع أنحاء الصين. كما أشار “روبن لي”؛  الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بايدو، إلى أنهم يتجهون نحو مستقبل جديد؛ حيث سيكون ركوب “روبوتاكس” بنصف تكلفة ركوب سيارة أجرة اليوم.

مقالات ذات صلة