تكنولوجيا

Xiaomi تستعد لاختراق عالم السيارات بعد تفوقها بسوق الهواتف الذكية

عد شركة Xiaomi الصينية من أبرز الشركات الرائدة في سوق الهواتف الذكية. ويعتبر هذا العام الأفضل بالنسبة للشركة الصينية؛ حيث حصدت العديد من الجوائز خلال الفترة الماضية بسبب تفوقها في تصنيع الهواتف الذكية وتفضيل العديد من المستخدمين لها، لدرجة أنها تنافس بهواتفها الذكية هواتف iPhone في الفترة الحالية.

وعلى الرغم من هذه النجاحات الهائلة في عالم الهواتف الذكية إلا أن شركة Xiaomi تستعد لتوسيع نشاطها التقني؛ حيث تخطط لطرح أول سيارة تعمل بالطاقة الكهربائية من تصنيعها في شهر أغسطس القادم.

Xiaomi تستعد لاختراق عالم السيارات بعد تفوقها الساحق بسوق الهواتف الذكية

ويأتي هذا الخبر بعد تشويق كبير لمدة عام كامل عن السيارة، وقد ذكرت شركة Xiaomi أن هذه السارة الجديدة بمثابة استثمار ضخم لها؛ حيث تتعهد باستثمار 10 مليارات دولار على مدى الـ 10 سنوات القادمة.

وقال “لي جون”؛ مؤسس شركة Xiaomi، أنه تم تصميم هذه السيارة الجديدة بواسطة HVST Automobile Design، المسؤولة عن سيارة Maven النموذجية من WM Motor.

Xiaomi تستعد لاختراق عالم السيارات بعد تفوقها الساحق بسوق الهواتف الذكية

ومن المقرر أن ينتقل النموذج الأولي إلى اختبار الطريق، وبالتأكيد ستبدأ الشركة الصينية حملة ضخمة من الترويج والإعلانات لسيارة Xiaomi الجديدة حتى موعد الإعلان الرسمي عن إطلاقها.

والمثير للاهتمام أن شركة Xiaomi الصينية تمهد الطريق للتصنيع على نطاق واسع. إن لم يكن لهذا النموذج الأولي؛ حيث تبني الشركة مصنع Xiaomi Auto ومركز البحث والتطوير في منطقة داشينغ بالصين التي تعد من أكبر المناطق الاقتصادية والتقنية، ومن المتوقع أن تأتي أولى السيارات الفعلية لشاومي بحلول عام 2024 تحت اسم Xiaomi Car.

Xiaomi تستعد لاختراق عالم السيارات بعد تفوقها الساحق بسوق الهواتف الذكية

يذكر أن Xiaomi هي شركة إلكترونيات صينية متعددة الجنسيات أُسست في أبريل 2010 ومقرها في بكين. وتعمل وتستثمر الشركة في مجال صناعة أَجهزة الهواتف الذكية وتطبيقاتها والأجهزة اللوحية وأجهزة الحاسوب المحمولة والأَجهزة المنزلية والحقائب والأحذية والإلكترونيات الاستهلاكية والعديد من المنتجات الأخرى.

مقالات ذات صلة