تكنولوجيا

خرائط جوجل تقدم ميزة جديدة لخفض استهلاك الوقود

طرح تطبيق خرائط جوجل تحديثًا جديدًا والذى يحمل الإصدار رقم 11.39، مع خيارات لتحديد نوع المحرك الذي يعتمد عليه مستخدمو السيارة للمساعدة في توفير أكبر قدر من الوقود أو الطاقة عند القيادة إلى مكان ما.

يوفر التطبيق حاليًا للمستخدمين أربعة خيارات وهي: الغاز والديزل والكهرباء والهجين؛ لمعرفة المسار الذي سيثبت أنه الأكثر كفاءة في استهلاك الوقود لمركبة ذات نوع معين من المحركات؛ حيث إن الهدف هو أن تقترح على مستخدم خرائط جوجل أفضل طريق يسلكه لتوفير الوقود أو الطاقة حسب نوع محرك سيارتك.

خرائط جوجل يقدم ميزة جديدة تساعدك على خفض استهلاك الوقود

ويضيف التقرير أن شركة جوجل قد تضيف أيضًا خيار التبديل إلى نوع محرك مختلف.

المثير للاهتمام أنه على الرغم من وجود الكثير من المركبات ذات المحركات الغازية التقليدية إلا أن هناك عددًا متزايدًا من المركبات الكهربائية والهجينة أيضًا.

وبعد ذلك هناك مركبات تعمل بالديزل أيضًا، وتختلف كفاءة استهلاك الوقود باختلاف أنواع المحركات؛ نتيجة لذلك يمكن أن تثبت الميزة شعبية بين المستخدمين عند طرحها.

خرائط جوجل يقدم ميزة جديدة تساعدك على خفض استهلاك الوقود

يذكر أن هذه الميزة الجديدة تقع تحت مظلة الاختبار التجريبي فقط وفقًا للتقرير، وقد يستغرق الأمر بضعة أسابيع أخرى لمالكي المركبات الكهربائية والهجينة لاختبار الوظيفة الجديدة.

والجدير بالذكر أن تطبيق خرائط جوجل قد قدم ترقية جديدة في مايو الماضي، كان أحدها صور التجوّل الافتراضي على تطبيقات أندرويد وiOS. قبل هذا التحديث كان إصدار سطح المكتب من خرائط جوجل فقط هو الذي يسمح للمستخدمين بمشاهدة صور التجوّل الافتراضي ومعرفة كيف تغير المكان على مر السنين.

لكن ميزة التجوّل الافتراضي مكّنت المستخدمين من تجربة نفس الشيء على هواتفهم الذكية عبر تطبيقات أندرويد وiOS للخدمة.

علاوة على هذا قدمت شركة جوجل كاميرا محمولة جديدة، بزاوية 360 درجة ويمكن توصيلها بأي مركبة بها رف سقف وتعمل مباشرة من جهاز محمول، ولا توجد حاجة لسيارة متخصصة أو معدات معالجة معقدة.

مقالات ذات صلة