تكنولوجيا

ميتا تغلق محفظتها الرقمية Novi في هذا الموعد

أعلنت شركة “ميتا” الأمريكية عن إغلاق الإصدار التجريبي من المحفظة الرقمية Novi التابعة لها، والتي تعد آخر جهود الشركة لإكمال مشروع العملة المشفرة المتعثر.

وقالت شركة ميتا، مالكة منصات التواصل الأشهر في العالم، عبر موقع Novi الإلكتروني: “إن المحفظة ستغلق في الأول من شهر سبتمبر 2022، وطلبت من المستخدمين سحب أموالهم في أقرب وقت ممكن”.

واعتبارًا من 21 يوليو الجاري لن يكون المستخدمون قادرين على إضافة أموال إلى المحفظة الرقمية Novi، وإذا لم يتمكن شخص ما من سحب رصيده المتبقي ستحاول شركة ميتا تحويل أمواله إلى حسابه البنكي المضاف للخدمة.

يذكر أن شركة ميتا الأمريكية طرحت الإصدار التجريبي من المحفظة الرقمية Novi للمستخدمين بالولايات المتحدة وغواتيمالا في شهر أكتوبر الماضي؛ حيث تم إنشاء Novi في الأصل لدعم المعاملات السريعة والمجانية باستخدام العملة المشفرة Diem التي تدعمها الشركة.

وقد أوضحت شركة ميتا خطتها للاسثمار في مجال العملات الرقمية؛ حيث تعتزم إضافة دعم لعملة Diem في وقت لاحق، ولكن الأمور بدأت بالتراجع في نهاية عام 2021 وحتى عام 2022، والتي كانت تعرف في وقت سابق باسم Libra، وهي العملة الرقمية التي أثارت هيئة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي جدلًا حول تأثيرها في سوق الأموال الورقية والمنافسين، وفي الوقت نفسه قد تُستخدم لتمويل الإرهاب وتبادلها بطرق غير قانونية.

وزوال Novi وDiem لا يعني أن شركة ميتا لن تصنع محفظة رقمية أخرى؛ حيث قال متحدث باسم الشركة: “نحن بالفعل نستفيد من السنوات التي قضيناها في بناء قدرات ميتا بشكل عام على blockchain وتقديم منتجات جديدة، مثل المقتنيات الرقمية، ومتفائلون جدًا بشأن القيمة التي يمكن أن تحققها هذه التقنيات للأفراد والشركات في منطقة metaverse”.

الجدير بالذكر أن شركة ميتا أعلنت الشهر الماضي عن أنها ستعيد تسمية Facebook Pay بـMeta Pay. وقد وصف “مارك زوكربيرج”؛ المدير التنفيذي لشركة ميتا، هذا التغيير بأنه خطوة أولى نحو إنشاء محفظة رقمية لـ metaverse، كما يعد هذا مكانًا لتخزين جميع العناصر الرقمية التي تشتريها أو تنشئها في عوالم افتراضية.

مقالات ذات صلة