تكنولوجيا

احذر.. استخدام هواتف IPhone أثناء شحنها يؤدي إلى إتلافها

يحذر العديد من الخبراء جميع مستخدمي هواتف iPhone من ارتكاب عدد من الأخطاء أثناء استخدامهم لهواتفهم والتى قد تؤدى إلى إتلافها في وقت قصير للغاية؛ حيث نصح الخبراء بضرورة الابتعاد تمامًا عن استخدام الهواتف أثناء شحنها.

وقد حذر خبراء الهواتف من خطورة استخدام الهواتف أثناء شحنها للضرر البالغ الذى يمكن أن يحدث ليس للبطارية فقط وإنما لأداء هواتف iPhone ككل؛ حيث يضع هذا الأمر ضغطًا كبيرًا على الهاتف.

ويؤدى استخدام هواتف iPhone أثناء الشحن إلى تعطيل دورة الشحن بشكل كامل؛ لأنك تقوم بشحن وتفريغ هاتفك في الوقت نفسه؛ ما يدفع بشكل أساسي إلى زيادة الضغط على بطارية هاتف iPhone الخاص بك.

علاوة على هذا نوه الخبراء بأنه قد يعتقد المستخدمون أن ترك هواتف iPhone الخاصة بهم قيد الشحن أثناء النوم بمثابة حل جيد ولكن هذا الأمر قد يكون ضارًا أيضًا؛ حيث يمكن أن تؤدي أخطاء الشحن الشائعة هذه إلى تدمير بطارية هواتف iPhone ببطء.

وحذروا أيضًا من أن شحن البطارية بنسبة 100% يمكن أن يؤدي إلى تسريع عملية التدهور، مؤكدين أن الطريقة الصحيحة التى يجب شحن هواتف iPhone بها هي أن يتم شحنه بنسبة 80% فقط مع كل دورة شحن، وألا يتم استخدام الهاتف حتى يكمل دورته حتى النهاية.

أخيرًا يجب أن يراقب المستخدمون الروتين اليومي لعملية شحن هواتفهم، خاصة من نوع iPhone، بطريقة سليمة من خلال الانتقال إلى الإعدادات ثم البطارية ثم الدخول على صحة البطارية ثم شحن البطارية المحسن، كما  يجب متابعة روتين الشحن اليومي الخاص بك بشكل مستمر.

مقالات ذات صلة