تكنولوجيا

خمس ميزات أعجبتنا في فيراري دايتونا SP3 بينها ميزة تحاكي فورمولا

خمس ميزات أعجبتنا في فيراري دايتونا SP3 بينها ميزة تحاكي فورمولا

السيارات الايطالية الرياضية، كانت وما تزال الأكثر عشقاً لدى الكثير من الشباب في العالم، لا سيما وأنها تأتي بتصاميم جذابة وبمحرك كبير وجبار، ولعل أبرز هذه السيارات اليوم هي فيراري دايتونا SP3 والتي سوف نطلعكم على ابرز خمسة امور أحببناها فيها.

فيراري تيستاروسا ظهرت من جديد

فيراري دايتونا اس بي 3

استعارت هذه السيارة الرائعة بعض إشارات التصميم من سيارات فيراري السابقة التي تواجدت في فترة ماضية على الطرقات، وذلك جنبًا إلى جنب مع فلسفة تصميمية حالية. فعندما اقتربنا من السيارة لأول مرة، وتحديداً من ناحيتها الخلفية، لاحظنا بأن التصميم الذي يتألف من سلسلة من الشفرات الأفقية يبدو مستعاراً من سيارة فيراري لطالما عشقناها وهي الـ Testarossa، بالرغم من أنه يوجد أيضًا شريط إضاءة أفقي اعلى هذه الشفرات من شأنه إكمال المظهر المستقبلي.

أقوى محرك احتراق

فيراري دايتونا اس بي 3

في عالم السيارات الخارقة التي تهيمن عليها التكنولوجيا الهجينة والكهربائية، تشيد فيراري دايتونا SP3 أيضًا بالماضي من خلال امتلاكها لمحرك V12 بسعة 6.5 لترات مع سرعة دوران تصل إلى 9500 دورة في الدقيقة.

هذا وتتمتع دايتونا SP3 بأقوى محرك احتراق للسيارات على الطرقات من فيراري مع قوة 829 حصانًا، أي حوالي 10 أحصنة أكثر من 812 كومبيتيزيوني التي لها نفس المحرك. علاوة على ذلك، فإن محرك V12 سعة 6.5 لتر مقترن بعلبة تروس مزدوجة القابض بسبع سرعات والتي تقود القوة إلى العجلات الخلفية.

مقاعد سيارات أمريكية قديمة؟

فيراري دايتونا اس بي 3

ضربة قاضية أخرى جميلة، فقد تم دمج المقاعد في هيكل الشاسيه المصنوع من ألياف الكربون، وهو نهج تستخدمه فيراري في LaFerrari أيضاً. بالرغم من الفوائد التي تقدمها هذه الطريقة في وضع المقاعد، إلا أن هذه الأخيرة والمتصلة ببعضها البعض ذكّرت الكثير من الناس بالمقاعد التي كانت تتواجد في السيارات الأمريكية القديمة.

كيف تشترك مع سيارات الفورمولا وان من ناحية الشكل؟

فيراري دايتونا اس بي 3

بما أن هذه السيارة الجديدة أخاذة جداً، كان من الطبيعي أن ننظر إليها من كل الزوايا، من هنا ارتأينا أن نشاهدها من الأعلى. الأمر الذي لفتنا إلى أقصى الحدود، هو تصميم الهيكل من الجانب، حيث لاحظنا أن السيارة تشبه كثيراً بأرضيتها، أرضية سيارات فورمولا واحد، وهنا بالتأكيد اعتمدت فيراري على هذا التصميم كي تبقى السيارة ملتصقة بالطريق خلال السرعات العالية.

مساند الرأس

فيراري دايتونا اس بي 3

كثيرة هي التقنيات رافقت فيراري دايتونا SP3، إلا أننا لسنا بهدف تسليط الضوء عليها لأننا فقط وفي هذا المقال نشير إلى الأمور التي أعجبتنا إلى اقصى الحدود. فعندما دخلنا مقصورة السيارة، لاحظنا كما أشرنا أن المقاعد متصلة ببعضها البعض كالمقاعد في السيارات القديمة، لكن الملفت للنظر أيضاً هو كيف أن فيراري جعلت مساند الرأس منفصلة عن المقاعد بشكل تام، ما يعني أن هذه الشركة الإيطالية اهتمت بالتفاصيل الجميلة التي بإمكانها أن تلفت نظر الجميع.

مقالات ذات صلة