تقرير أميركي يبرئ ايران من محاولة اغتيال الكاظمي

A destroyed vehicle is parked in front of Iraqi Prime Minister Mustafa al-Kadhimi’s residence following an assassination attempt by an armed drone in Baghdad, Iraq in this screen grab taken from a handout video obtained by Reuters on November 7, 2021. PRIME MINISTER MEDIA OFFICE/Handout via REUTERS THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. MANDATORY CREDIT

أفاد تقرير لشبكة NBC News الأميركية، عن مسؤولين أمريكيين حاليين وسابقين ترجيحهم أن إيران لم تصدر أوامر شن محاولة اغتيال رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي.

وذكر التقرير، أن قوى لميليشيات شيعية سلحتها طهران ودعمتها، هي التي نفذت الهجوم.

ونقل التقرير عن مسؤول عسكري أمريكي كبير واثنان من كبار المسؤولين الأمريكيين السابقين قولهم، إن محاولة الاغتيال تظهر أن طهران كافحت من أجل احتواء قادة الميليشيات المتناحرين، منذ اغتيال أبو مهدي المهندس والجنرال قاسم سليماني في كانون الثاني العام 2020.

وأشارت الشبكة في تقريرها إلى أن مسؤولين حاليين وسابقين وخبراء إقليميين يقولون إن تصميم الطائرات المسيرة ومكوناتها تشبه المسيرات الأخرى التي تستخدمها الميليشيات في هجماتها الفاشلة على مجمع السفارة الأمريكية.

وكان قائد فيلق القدس الإيراني اسماعيل قاآني قال في وقت سابق إن سياسة التهديد التي يتعرض لها الكاظمي لا تمثل طهران، ولن تتبنى إيران ذلك.

Related Posts

برهم صالح يستقبل عمار الحكيم Posted by Editor on 30 نوفمبر,2021 3 ساعات ago