بالصور.. تشيلسي يغرد في صدارة البريميرليج

تغلب تشيلسي على مضيفه نيوكاسل بثلاثية نظيفة، مساء اليوم السبت، على ملعب سانت جيمس بارك، ضمن الجولة 10 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وسجل ثلاثية تشيلسي رييس جيمس (65- 77) وجورجينو (81).

وعزز تشيلسي من تصدره لجدول الترتيب بتلك النتيجة بعدما رفع رصيده إلى 25 نقطة، بينما تجمد رصيد نيوكاسل عند 4 نقاط في المركز 19.

أتت المحاولة الأولى في المباراة لصالح نيوكاسل في الدقيقة الثالثة، بتوغل من فرازير في الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء، مسددًا كرة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وعاد نيوكاسل لتشكيل الخطورة من جديد في الدقيقة 14، بعدما ارتقى ويلسون لعرضية من مخالفة، مسددًا رأسية ذهبت أعلى العارضة.

وظهر تشيلسي هجوميًا في الدقيقة 29، بعدما تلقى زياش كرة داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة سكنت الشباك، قبل أن يلغي الحكم الهدف بداعي التسلل.

وأهدر تشيلسي فرصة محققة لافتتاح التسجيل في الدقيقة 34، بعدما أرسل جيمس عرضية أرضية داخل منطقة الـ6 ياردة لزياش الخالي تمامًا من الرقابة، الذي سدد بدوره كرة مباشرة ذهبت بغرابة أعلى العارضة.

وفي الدقيقة 45، نفذ زياش مخالفة مسددًا كرة قوية مرت فوق العارضة، لينتهي بعدها الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وبدأ تشيلسي الشوط الثاني بقوة، بعدما مهد أودوي الكرة على حدود منطقة الجزاء لزياش في الدقيقة 46، ليسدد المغربي كرة ضعيفة ذهبت سهلة في يد دارلو.

وكاد تشيلسي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة 48، بعدما سدد زياش كرة قوية من خارج المنطقة اصطدمت بلاسيليس وغيرت اتجاهها قبل أن تصطدم بالقائم.

وواصل تشيلسي زحفه تجاه مرمى نيوكاسل، بتسديدة من هافيرتز هذه المرة من على حدود المنطقة، تصدى لها دارلو في الدقيقة 50.

وأطلق جورجينو صاروخية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 53، تجاوزت العارضة.

واستمر تشيلسي في الاعتماد على التسديد من بعيد، وأتت المحاولة في الدقيقة 56 عبر روديجير بتسديدة ذهبت بعيدًا عن المرمى.

وفرض تشيلسي هيمنته على أول ربع ساعة من الشوط الثاني، وكاد أن يترجم السيطرة لهدف في الدقيقة 60 بتسديدة قوية من جيمس من على حدود المنطقة، إلا أن دارلو أمسك بها.

وافتتح تشيلسي التسجيل في الدقيقة 65، بعدما تابع جيمس كرة مبعدة من دفاع نيوكاسل داخل منطقة الجزاء، مسددًا كرة قوية في الزاوية البعيدة سكنت الشباك.

وأضاف تشيلسي الهدف الثاني عبر جيمس أيضًا، بعدما مهد الكرة للوفتيس تشيك على حدود منطقة الجزاء، ليسدد كرة اصطدمت بدفاع نيوكاسل، وتمهدت أمام جيمس الذي سدد بقوة في الشباك في الدقيقة 77.

وتحصل تشيلسي على ركلة جزاء في الدقيقة 79، بعدما انفرد هافيرتز بدارلو، وحاول مراوغته قبل أن يتعرض للإعاقة من حارس نيوكاسل.

ونفذ جورجينو الركلة بنجاح في الدقيقة 81، مسددًا في منتصف المرمى، لينتهي اللقاء بفوز تشيلسي بثلاثية نظيفة.

Related Posts