شنيشل: فرصة العراق في التأهل للمونديال قائمة رغم الفوضى

أكد المدرب العراقي راضي شنيشل، أن منتخب بلاده لا يزال يملك حظوظ التأهل إلى مونديال 2022 على الورق، رغم صعوبة المهمة بعد التعادل أمام الإمارات.

وقال شنيشل في تصريحات خاصة: “حسابيا المنتخب يملك حظوظًا للتأهل، وهناك 18 نقطة ممكنة، قد تقلب موازين المجموعة، لكن في ظل تلك الفوضى التي ظهر بها المنتخب تبدو المهمة معقدة على منتخبنا للمنافسة على إحدى البطاقتين المؤهلتين”.

وأضاف: “الفريق يعيش حالة من الفوضى واللاعبين بحاجة إلى مزيد من الإعداد الفني والنفسي للمباريات، نعم المدرب لم يملك الوقت الكافي للانسجام مع الفريق لكن عليه أن يركز في تشكيلته والثبات على المجموعة التي عمل معها في المعسكر على أقل تقدير لضمان الانسجام فيما بينهم”.

وأشار: “اللاعبون في حالة نفسية سيئة جراء النتائج وضغط الجمهور، وهم بحاجة إلى إعداد نفسي جيد للمباريات المتبقية، والتركيز على مهمتهم دون الركون إلى اليأس فلا تزال المنافسة قائمة”.

وأوضح: “اتحاد الكرة عليه أن يركز في العمل الإداري والتنظيمي وإسناد الفريق بشكل مثالي، الفريق يعاني من غياب القائد الحقيقي وبالتالي المسؤولية ملقاة على عاتق الاتحاد لإعادة ترتيب الأوراق، وزرع الثقة مجددا بالفريق من أجل العودة إلى المنافسة”.

يشار إلى أن الجماهير العراقية عبرت عن تذمرها بعد التعادل مع الإمارات، وتعقيد مهمة الفريق في التصفيات المؤهلة لمونديال قطر، حيث يحتل أسود الرافدين المركز قبل الأخير برصيد 3 نقاط من 4 مباريات.

Related Posts