تكنولوجيا

فورمولا 1 تطلق سيارة العهد الجديد بتصميم يزيد من المنافسة

بعد تأجيلها لمدة عام بسبب جائحة كورونا كشفت فورمولا 1 للتو عن سيارتها ذات مواصفات 2022، بتصميم غير مسبوق يساعد على زيادة التنافس بين المتسابقين مع الإبقاء على محرك V6 الهجين.

التصميم الجديد

فورمولا1 خارجي

يقول بات سيموندز، كبير المسؤولين التقنيين في فورمولا 1، أن  العمل على تطوير هذه السيارة بدأ منذ عام 2017، وفي أول ظهور مباشر للسيارة، سارع إلى الإشارة إلى المقدار الاستثنائي من العمل للتأكد من أن السيارة تساهم في سباقات أفضل.

حاليًا، الديناميكا الهوائية في سيارات فورمولا 1 الحديثة تجعل السيارات لا تستطيع أن تتبع بعضها البعض عن كثب، لأن تسرب “الهواء الملوث” من السيارة التي تكون في المقدمة يقلل من القوة الضاغطة للسيارة خلفها، مما يجعل التجاوز أمراً صعباً للغاية.

لذا تم تصميم المفهوم الديناميكا الهوائية الجديد لمعالجة هذه المشكلة بشكل مباشر.

المحرك نفسه مع حماسة أكبر

فورمولا 1 جانبي

سيتم إبقاء محركات V6 الهجينة المزودة بشاحن تيربو والتي تم طرحها لأول مرة في عام 2014، لكن سيارة 2022 تمثل خروجاً جذريًا عن الصيغة الحالية، إذ تظهر الديناميكا الهوائية ذات التأثير الأرضي لأول مرة منذ منتصف الثمانينيات في محاولة للسماح بسباق أقرب بين السيارات، كما تتبنى السيارة عجلات مقاس 18 بوصة لتكون أكثر ملاءمة لسيارات الطرق الحالية.

ساعدت فورمولا 1 أيضاً بزيادة المنافسة نظرياً، فقد أدخلت حدوداً للتكلفة، والتي ستنخفض خلال السنوات القليلة المقبلة، في محاولة لسد الفجوة بين الفرق، والفكرة هي أن الفريق لن يكون قادراً ببساطة على شراء طريقه للفوز بالبطولة.

مقالات ذات صلة