ساعة في غاية الروعة من بوفية 1822 تنمزج بفخامة رولز رويس بوت تايل الرائعة

لقد بات ارتباط صناعة الساعات بصناعة السيارات وثيقاً، وبخاصة في الفترة الأخيرة، فقد رأينا تعاونات ضخمة في هذا الخصوص منها تعاون آي دبليو سي ومرسيدس إيه إم جي التين اطلقتا كرنوغراف فائق الأداء وغيرها. ولكن ما سنتكلم عنه اليوم مختلف ويمكن اعتباره من عالم آخر، فما القصة؟!

ساعة بوفية 1822 الجديدة

ساعة في غاية الروعة من بوفية 1822 تنمزج بفخامة رولز رويس بوت تايل الرائعة صورة 4

نظرًا لأن أغلى سيارة في العالم يجب أن تأتي مع تصميم داخلي فخم يكملها، ابتكرت شركة صناعة الساعات السويسرية الفاخرة بوفية 1822 زوجًا من الساعات الفريدة التي يمكن أن تكون بمثابة ساعات لوحة القيادة في سيارة بوت تايل الفخمة من رولز رويس.

نتيجة لذلك، كان لابد من اختبار مكونات الساعات البالغ عددها 51 من حيث الإهتزازات والسلامة مثل أي جزء آخر من السيارة ، بل وتعين إجراء العديد من اختبارات التصادم.

تقنيات من عالم آخر

ساعة في غاية الروعة من بوفية 1822 تنمزج بفخامة رولز رويس بوت تايل الرائعة صورة 3

من أجل تقليل تأثير إهتزازات السيارة ، يستخدم توربيون الساعة محاور بدلاً من المحامل الكروية القياسية ، فضلاً عن عجلة توازن أثقل ومعدل تذبذب أعلى لتعزيز الدقة. يكتمل جسر التوربيون بمصغّر miniature رولز رويس “روح النشوة” المصنوعة من الذهب.

تم تصميم الساعة كزوج لمالكي سيارة بوت تايل، واحدة للسيدات وواحدة للرجال، وهي قابلة للعكس ويمكن ارتداؤها أيضًا على المعصم، وتستخدم كساعة طاولة أو قلادة أو ساعة جيب. قرص الساعة ملفوف بعلبة من الذهب الأبيض عيار 18 قيراطًا و 44 ملم ويتميز بقشرة Caleidolegno نفسها التي يمكن رؤيتها على ظهر سيارة بوت تايل الخلفي. يبدو ان هذه الساعة ستتنافس مع الإصدارات الـ4 من ساعة بوغاتي شيرون توربيون التي تتخطى معنى الفخامة!

ميزات في النسختين

ساعة في غاية الروعة من بوفية 1822 تنمزج بفخامة رولز رويس بوت تايل الرائعة صورة 2

تتميز النسخة الرجالية بترتيب Night sky، بينما لدى السيدات لوحة مصغرة متقنة لباقة من الزهور. يحتوي كلا الميناءين أيضًا على منحوتات مفصلة للغاية ومحفورة يدويًا للبوت تايل، مكتملة بالعجلات ومقبض الباب والمرايا. حتى الطلاء الموجود في ساعتها يتطابق مع لون السيارة الفعلي.

بدعم من التوربيون المصمم حسب الطلب لمدة 60 ثانية، يمكن لهذه الساعة أن تستقب نبض بمعدل 21600 ذبذبة في الساعة. هذه الطاقة كافية لإبقائها تعمل لمدة خمسة أيام، أي تقريبًا أكثر من ضعف عمر الساعة القياسية. ولإكمال المظهر بالكامل، أضافت بوفية حزام أزرق ليلي للموديل الرجالي وحزام أحمر غامق للنساء.

ماذا عن السعر؟!

ساعة في غاية الروعة من بوفية 1822 تنمزج بفخامة رولز رويس بوت تايل الرائعة صورة 5

فكرت Rolls-Royce أيضًا في آلية الإمساك  أو التثبيت، والتي يمكن تغطيتها بلوحة عرض محفورة ومطلية عندما لا تكون الساعات مثبتة. أسفل الساعة، تم تجهيز لوحة العدادات بدُرج خاص حيث يمكن تخزين الساعات.

أخيراً، لم يتم الإعلان عن أي أسعار لهذه القطع، ولكن يمكنك توقع ستة أرقام على الأقل، وهذا طبيعي بالنسبة لسعر بوت تايل الذي يصل لغاية 28.4 مليون دولار أميركي.

Related Posts