المفوضية: باب الترشح للانتخابات المقبلة اغلق نهائياً والنتائج تعلن خلال 24 ساعة

اكدت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، الاحد، أن اربع وعشرين ساعة فقط تفصل بين اعلان النتائج الاولية وانتهاء الاقتراع.

وقالت المفوضية في بيان إنه مع مصادقة مجلس المفوضين على الأعداد النهائية لمراكز الاقتراع العام البالغ عددها ثمانية الاف ومئتين وثلاث وسبعين مركزًا، ومحطات الاقتراع العام البالغ عددها خمسة وخمسين الفاً وواحد واربعين محطة، تبيّن مفوضية الانتخابات إن سجل الناخبين العام تضمن أربعة وعشرين مليونا وتسعة وعشرين الف وتسعمائة وسبعة وعشرون ناخبًا من ضمنهم المواليد الجدد، مطلع الالفينات.

وأضافت أن المفوضية شكّلت لجنة في وقت سابق برئاسة عضو مجلس المفوضين وعدد من الموظفين المختصين قامت بزيارة مخيمات النازحين لحصر أعدادهم في المخيمات لغرض تسجيلهم بايومتريًا، كما تم تسجيل بيانات ناخبي التصويت الخاص بايومتريًا والمصادق على أسمائهم وأعدادهم من قبل المؤسسات الأمنية”.

ولفتت إلى ان “مجلس المفوّضين قرر بالإجماع أن يكون موعد إعلان النتائج الأوّلية خلال 24 ساعة لعملية الاقتراع (العامّ والخاصّ ) وبعد الانتهاء من عمليات الفرز والعدّ الإلكتروني واليدوي للمحطّات التي سيتمّ اختيارها من كلّ مركز اقتراع.

Related Posts