تكنولوجيا

أودي الشرق الأوسط تطرح سيارات A3 سيدان وS3 سيدان وS3 سبورتباك الجديدة كلياً

A3 سيدان: سيارة رياضية رقمية ومتطورة

اودي A3 سيدان صورة 2

تتميز A3 سيدان الجديدة بتصميم رياضي مدمج، فيما يُبرز الإطار الأحادي العريض وفتحات الهواء الكبيرة في مقدمة السيارة طابعها الديناميكي. ويمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، بينما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

تعتبر مصابيح الإضاءة النهارية الرقمية في المصابيح الأمامية Matrix LED ابتكاراً جديداً يتوفر كتجهيز اختياري، وتتكون من مجموعة مصابيح LED مقسمة إلى مجموعات أصغر من ثلاثة إلى خمسة مصابيح توفر تأثيرات ضوئية مميزة يسهل معها التعرف على سيارة A3 الجديدة في لمح البصر.

نظام المعلومات والترفيه: قوة حاسوبية متطورة

تعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد على نظام المعلومات والترفيه القياسي الجديد من الجيل الثالث، وهو أحدث إصدار من نظام المعلومات والترفيه المعياري، والذي يمتلك قدرةً حاسوبيةً هائلة تبلغ 10 أضعاف قدرة الجيل السابق.

يمكن إنشاء ستة ملفات تعريف للمستخدمين لتخزين الإعدادات الفردية، مثل تفضيلات نظام تكييف الهواء وإعدادات مقعد السائق والوجهات المحددة المتكررة والوسائط المستخدمة بشكل متكرر.

أحدث أنظمة مساعدة السائق المتطورة

اودي A3 سيدان صورة 3

تساعد سيارة A3 سيدان الجديدة على منع الاصطدام بمستخدمي الطريق الآخرين وتوفر مستوى فائقاً من الأمان، حيث يمكن اختيار تجهيزها بنظام Audi pre sense front، ونظام مساعدة تجنب التصادم collision avoidance assist، ونظام التحذير عند الخروج عن المسار lane departure warning.

سيارتا S3 سيدان وسبورتباك الجديدتان

يبرز الطابع الديناميكي لسيارتي S3 الجديدتين من النظرة الأولى، حيث يهيمن الإطار الأحادي على المقدمة بشبك المبرد الكبير المزخرف بالنمط الماسي وفتحات التهوية الأنيقة، وتتميز أغطية المرايا الخارجية بمظهر الألمنيوم المصقول.

يمتد الخط الجانبي البارز من المصابيح الأمامية إلى المصابيح الخلفية، فيما تنحني المناطق الموجودة أسفله للداخل، وهو عنصر جديد في تصميم أودي يبرز أقواس العجلات.

محرك قوي

اودي اس 3 سيدان وسبورتباك

تتسارع سيارتا S3 الجديدتان من السكون إلى 100 كم/ساعة في 4,9 ثانية بفضل المحرك الذي تبلغ قوته 290 حصاناً ويبلغ عزم دورانه 400 نيوتن متر، مع ناقل الحركة S tronic سباعي السرعات مع القدرة على تبديل السرعات بشكل سريع للغاية، فيما تبلغ السرعة القصوى المحددة إلكترونياً لكلتا السيارتين 250 كم/ساعة.

يمكن للسائق استخدام نظام Audi drive select، الذي يأتي كتجهيز أساسي، لتعزيز الصوت الرياضي للمحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن التوربو بشكل أكثر وضوحاً.

مقصورة رياضية ومساحة رحبة

اودي اس 3 سيدان

ينعكس التصميم الرياضي الأنيق لسيارتي S3 الجديدتين على المقصورة أيضاً، من خلال ذراع ناقل الحركة S tronic سباعي السرعات الجديد واللمسات التزيينية المصنوعة من الألمنيوم أو ألياف الكربون، والتي تضاهي تصميم المصابيح الأمامية، بينما تركز مقصورة القيادة على السائق. وتشكل فتحات الهواء المميزة وحدة واحدة مع غطاء لوحة العدادات، ما يبرز الطابع الرياضي للسيارة.

من التجهيزات الأساسية لسيارة S3 شاشة MMI قياس 10,1 بوصة التي تعمل باللمس مع نظام MMI Navigation Plus، في منتصف لوحة العدادات. ويتعرف النظام على الحروف التي يتم كتابتها يدوياً، ويوفر استجابة صوتية عند اللمس. كما يمكن التحكم في نظام المعلومات والترفيه باستخدام لغة البشر العادية كتجهيز أساسي.

بالمقارنة مع سابقاتها، زاد حجم سيارة S3 الجديدة: باتت سيارتي S3 سبورتباك وS3 سيدان أطول بثلاثة سنتيمترات وأربعة سنتيمترات على التوالي. وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 325 لتراً، ويمكن أن تزيد لغاية 1,145 لتراً في طراز سبورتباك عند طي المقعد الخلفي.

الجيل الجديد من نظام المعلومات والترفيه

تعتمد تقنية نظام التشغيل الجديد في سيارتي S3 الجديدتين على نظام المعلومات والترفيه النموذجي الجديد من الجيل الثالث (MIB 3). أما لمحبي الصوت فائق الجودة، فتقدم لهم أودي نظام الصوت Bang & Olufsen Premium ثلاثي الأبعاد كتجهيز أساسي، والذي يوفر تجربة صوتية مميزة.

أنظمة مساعدة السائق

اودي اس 3 وسبورتباك

تجسد أنظمة مساعدة السائق في سيارتي S3 الجديدتين أيضاً خبرات أودي التقنية الفائقة، حيث يمكن اختيار تجهيز السيارتين بعدة أنظمة، تشمل نظام Audi pre sense front، ونظام swerve assist مع نظام turn assist للمساعدة أثناء الانعطاف، إلى جانب نظام lane departure warning، والتي تساعد في منع وقوع الحوادث.

كما تتوفر أنظمة المساعدة الإضافية كتجهيز اختياري، مثل نظام التنبيه عند تغيير المسار lane change والخروج من أماكن صف السيارات exit warnings، بالإضافة إلى نظام الاستشعار عند التقاطعات cross-traffic وأنظمة المساعدة في صف السيارة.

يحافظ نظام تثبيت السرعة المتكيف adaptive cruise assist على ثبات السرعة وثبات المسافة بين سيارتك والسيارة التي أمامك، فيما يعمل نظام تعزيز الكفاءة efficiency assistant على تعزيز القيادة الاقتصادية.

مقالات ذات صلة