فيتسيل يدخل حسابات بلجيكا أمام الدنمارك


يفكر روبرتو مارتينيز مدرب منتخب بلجيكا في منح لاعب الوسط أكسل فيتسيل فرصة للعب أمام الدنمارك، في الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة أوروبا 2020، الخميس، بعد اكتمال تعافيه من إصابة خطيرة في أربطة الكاحل.

وقال مارتينيز إن فيتسيل جاهز للمشاركة في مباراة المجموعة الثانية في كوبنهاجن، بعدما استعاد كامل لياقته.

وسبق لفيتسيل (32 عاما) خوض 110 مباريات دولية مع منتخب بلاده، وهو أحد أعمدة المنتخب لكنه تعرض لتمزق في أربطة الكاحل في يناير/ كانون الثاني الماضي بينما كان يلعب لفريقه بوروسيا دورتموند الألماني.

وبعد ذلك خضع فيتسيل لعملية جراحية وأبلغ بأنه سيعود للملاعب بعد تسعة أشهر، بينما قال مارتينيز إن التزام فيتسيل خلال عملية إعادة التأهيل سمح له بالتعافي والعودة مبكرا.

وأوضح مارتينيز عندما ضم فيتسيل للتشكيلة إنه يتوقع انضمام اللاعب للفريق خلال مراحل خروج المغلوب في البطولة الأوروبية.

وأكد مارتينيز للصحفيين أنه كان ينوي إشراك فيتسل لمدة 20 دقيقة فقط في المباراة الثالثة والأخيرة لبلجيكا في دور المجموعات أمام فنلندا في سان بطرسبرج الإثنين لمقبل.

وأضاف المدرب الإسباني قوله “لكنه الآن يستطيع المشاركة في المباراة أمام الدنمارك”.

وقبل أسبوع واحد فقط كانت الشكوك تحيط بمشاركة فيتسيل وكيفن دي بروين والقائد إيدين هازارد في البطولة الأوروبية مع المنتخب البلجيكي.

لكن دي بروين من المقرر أن يخوض تدريبه الأول مع الفريق اليوم الاثنين بينما يقترب من العودة لكامل لياقته بعد تعرضه لكسر مضاعف في الوجه بينما شارك هازارد لمدة 20 دقيقة في مواجهة روسيا السبت الماضي.

وعن ذلك قال المدرب مارتينيز “سعدت كثيرا بمشاركته.. وهو يلعب بكل حرية وتلقائية.. نتمنى أن يتمكن من اللعب لمدة 90 دقيقة وأن ينخرط بصورة أكبر في مواجهة الدنمارك”.

Related Posts