McLaren Customer Racing ترتقي على الحلبة مع سيارتها الجديدة 720S GT3X

أكدت McLaren Customer Racing  أن نسخة سيارة 720S GT3، 720S GT3X الموصى عليها ، ستكون متاحة للطلب من خلال شبكة وكلاء ماكلارين موتور سبورت. وقد تم التصميم و التصنيع الداخلي لسيارة 720S GT3X من قبل فريق McLaren Automotive وهي مخصصة للاستخدام على حلبة السباق فقط ولكنها غير متوافقة مع أي فئة سباق أو بطولة.

سيارة 720S GT3X من ماكلارين

سيارة ماكلارين الجديدة 720S GT3X صورة 2

على مدى ريادتها في مجال الوزن الخفيف والسلامة في رياضة السيارات،  طرحت McLaren في عام 1981، أول هيكل مصنوع من ألياف الكربون في عالم سباقات فورمولا 1 مع سيارةMP4/1 .

منذ ذلك الحين، تضمنت جميع السيارات التي أنتجتها الشركة هيكلًا مصنوعًا من ألياف الكربون والذي يعد العنصر الجوهري لسيارات الشركة. وكما تتميز سيارة 720S GT3X بهيكل مصنوع من ألياف الكربون  Monocage II الذي يعمل على توفير بيئة قوية وخفيفة وآمنة لركابها.

محرك السيارة

فيما يتعلق بأداء السيارة فإنه يعتمد على المحرك المصنوع يدويًا والمزود بالشاحن التوربيني المزدوج بسعة 4.0 لتر، والذي قد تم تطويره ليجمع بين ميزات سيارة الطرقات720S  وسيارة السباق720S GT3 . كما يتميز بناقل حركة تسلسلي ذو ست سرعات وبمحرك M840T برأس أسطوانة مخطط والمكابس المعززة وطلاء Diamond Like Carbon ““DLC بالإضافة إلى نظام عادم خفيف الوزن.

تولد هذه الحزمة من المزايا المخصصة بقدرة تعادل قوة 720 حصانًا (710 قدرة حصانية للمحرك) مساوية لقدرة سيارة الطرقات، مع وظيفة تعزيز إضافية بقدر 30 حصانًا (30 قدرة حصانية للمحرك) متاحة للسائق من خلال زر push-to-pass  المثبت على عجلة القيادة.

الوزن الخفيف في 720S GT3X

تتميز سيارة 720S GT3X بالوزن الخفيف الذي يبلغ 1210 كجم أي ما يعادل (2668 رطلاً) والذي يمكننا من خلاله أن نرى الجهود توفير الوزن القصوى التي قد تم أخذها بعين الاعتبار من خلال إزالة جميع العناصر غير الأساسية أو الكمالية حيثما أمكن، موفرًا الأداء الأفضل للسائق. وكما تقدم كل مقاييس سيارة 720S GT3X المتجمعة نسبة القدرة إلى وزن بمقدار 620 حصانًا *- لكل طن.

التصميم الداخلي للسيارة

سيارة ماكلارين الجديدة 720S GT3X صورة 3

تتميز قمرة القيادة بالاستخدام المكثف لألياف الكربون خفيفة الوزن، المصممة لتقديم أداء الحلبة الكامل والوظيفة حيث يحتضن السائق مقعد السباق Kevlar FIA المصنوع من ألياف الكربون، بينما يتم ضبط صندوق الدواسة وعجلة القيادة لضمان وضع القيادة المثالي. وتم تجهيزعجلة قيادة السباق المصممة هندسيًا لتقديم جميع الوظائف الأساسية عبر المفاتيح والأزرار الدوارة سهلة الاستخدام لتزويد السائق بكل ما يحتاجه.

كما يمكن لأصدقاء المتسابقين أيضًا خوض تجربة السرعات والبهجة التي يتمتع بها المتسابقين في حلبة السباق، حيث تم تصميم الجزء الداخلي من 720S GT3X  لاستيعاب مقعد سباق متوافق تمامًا مع معايير السلامة على جانب الركاب، بالإضافة إلى حزام أمان ذو ست نقاط. وفيما يتعلق بتعديلات سيارة السباق فهي تشمل، تصميمًا مطوراً للقفص المتدحرج لاستيعاب الراكب دون تأثير على السلامة وهياكل الاصطدام المحسنة لضمان أمان وسلامة الراكب.

بالإضافة إلى تقديم نوع جديد من الأداء على الحلبة، توفر 720S GT3X  مستوى جديدًا من تجربة الملكية  كجزء من حزمة الشراء والملكية فتسعىMcLaren Automotive  على تقديم دعمًا فنيًا مخصصًا  للحلبات لجميع مالكي السيارة. حيث يتم تنفيذ هذا البرنامج من قبل مهندسي دعم العملاء من قسمMcLaren Customer Racing – وهو الفريق الذي قام بتصميم وتطويرالطراز إلى جانب برنامج720S GT3 global customer race program العالمي.

Related Posts