تكنولوجيا

فولكس واجن تختبر تقنية الشحن الآلي للسيارات الكهربائية بالروبوتات

تعد البنية التحتية المخصصة للشحن هي أحد المكونات الأساسية التي قد تساهم في نجاح أو فشل السيارات الكهربائية. ولذلك تعمل مجموعة فولكس واجن على تجربة روبوت إختباري مخصص لشحن السيارات، وهو ما يعد واحدة من عدة أفكار تأمل الصانعة الألمانية في أن تساعدها على زيادة شعبية السيارات الكهربائية مع توفير نقاط شحن أكثر.

المهمة الأساسية

تعد المهمة الأساسية لهذا الروبوت هو توفير شحن آلي للسيارات الكهربائية في مواقف السيارات الثابتة مثل تلك المتواجدة تحت الأرض، حيث يمكن تفعيل الروبوت عبر تطبيق خاص للهواتف الذكية أو من خلال تقنية Car-to-X التي تسمح للسيارات بالإتصال مع البنية التحتية حولها، وبذلك بعمل الروبوت دون أي تدخل بشري. حيث يمكن للروبوت أن يتوجه نحو السيارة بشكل آلي كي يتواصل معها ويبدأ في شحنها، وسيكون قادر على فتح منفذ الشحن والإتصال به ثم الإنفصال عنه دون مساعدة أي شخص.

فولكس واجن

كما يمكن للروبوت أن يتحرك مع مقطورة صغيرة تعمل على هيئة وحدة حفظ طاقة متنقلة لأجل شحن سيارة أو أكثر في وقت واحد. وفور انتهاء عملية الشحن، يقوم الروبوت بشكل منفرد بسحب وحدة الشحن إلى غرفة التخزين مرة أخرى.

هذا ويؤكد المدير التنفيذي لفولكس واجن أن صنع بنية تحتية عالية الكفاءة للشحن تعد مهمة رئيسية تعمل كتحدي لقطاع السيارات الكهربائية، وذلك لأجل تفادي صنع محطات شحن ثابته عالية التكلفة. وهنا تعد فكرة روبوت متحرك للشحن أمر مناسب كأحد الحلول. ومن المنتظر أن تطلق الصانعة الألمانية محطات الشحن السريعة الخاصة بها في الأسواق هذا العام.

مقالات ذات صلة