اخبار العراق

الكاظمي يستقبل الحجرف ويؤكد سعي العراق لتمنين علاقاته مع اشقائه الخليجيين

أكد رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، سعي العراق لتمتين علاقاته مع دول مجلس التعاون الخليجي، والى تحقيق التكامل مع الأشقاء في دول المجلس بمختلف المجالات السياسية والثقافية والاقتصادية والتجارية.

وأشار الكاظمي خلال استقباله الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف والوفد المرافق له، أشار الى ترحيب العراق ومباركته جهود المصالحة الخليجية، مشددا على ضرورة أن يكون الحوار أساساً في حل المشاكل العالقة بين دول المنطقة، من منطلق إيمان العراق بأهمية الحوار في ظل التطورات الحالية، الإقليمية والدولية الراهنة.

وشدد الكاظمي على أهمية متابعة الملف الإستثماري وتعهدات مؤتمر المانحين الذي عقد في الكويت، وضرورة الإسراع بملف الربط الكهربائي وتعزيز التبادل التجاري.

ومن جهته أكد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي نايف الحجرف، دعم المجلس للعراق في تحقيق أمنه واستقراره وسيادته، وهو ما تجسد في إعلان العُلا الصادر عن قمة دول المجلس الأخيرة.

وأضاف الحجرف أن دول المجلس تثني على تجربة العراق الناجحة في مجال مكافحة الارهاب، معربا عن أسفه لسقوط ضحايا مدنيين لاسيما في الحادث الإرهابي الجبان في ساحة الطيران.

وأوضح الحجرف ان ملف الربط الكهربائي قد وصل إلى مراحل متقدمة، وأن دول المجلس جادة في مواصلة عقد اللقاءات الثنائية للمضي في تنفيذه.

مقالات ذات صلة