الرياضة

بايرن 2020.. تسلسل زمني لعام استثنائي بافاري

اختتم بايرن ميونخ مبارياته في 2020 بفوزه على باير ليفركوزن (2-1) الأسبوع الماضي، ليستعيد صدارة الدوري الألماني مع نهاية عامه الاستثنائي.

الفريق البافاري عاش واحدًا من الأعوام التاريخية التي مرت عليه على الإطلاق بعدما حقق العلامة الكاملة بفوزه بكافة الألقاب التي نافس عليها.

حصاد البايرن على مدار عام 2020 وأبرز إنجازاته:

تسلسل زمني

3 أبريل: النادي البافاري يعلن منح مدربه هانز فليك عقدًا حتى صيف 2023، ليمحو عنه صفة المدرب المؤقت بعد تحسن نتائج الفريق تحت قيادته.

7 أبريل: بايرن يعلن تمديد عقد مهاجمه الألماني توماس مولر لعامين إضافيين بعدما كان أقرب للرحيل خلال حقبة المدرب الكرواتي نيكو كوفاتش.

7 مايو: تصعيد المدرب الشاب ميروسلاف كلوزه للفريق الأول، ليصبح عضوًا ضمن طاقم فليك التدريبي.

20 مايو: بايرن يضع حدًا للتكهنات بشأن مستقبل حارسه مانويل نوير بتمديد عقده حتى صيف 2023.

16 يونيو: حسم لقب البوندسليجا رسميًا بعد فوزه على فيردر بريمن (1-0)، ليظفر بلقبه الـ30 على مدار تاريخه.

4 يوليو: بايرن بطلًا لكأس ألمانيا للمرة الـ20 بعد فوزه على باير ليفركوزن (4-2).

14 أغسطس: بايرن يحقق فوزًا تاريخيًا على حساب برشلونة (8-2)، ليتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال.

23 أغسطس: بايرن يهزم باريس سان جيرمان (1-0) في المباراة النهائية ويتوج بطلًا لأوروبا للمرة السادسة في تاريخه.

24 سبتمبر: البايرن يحصد لقب السوبر الأوروبي بفوزه على إشبيلية (2-1).

27 سبتمبر: الخسارة الوحيدة لرجال فليك على مدار عام 2020 بالسقوط على يد هوفنهايم (1-4) في البوندسليجا.


30 سبتمبر:
 العملاق البافاري يهزم غريمه بوروسيا دورتموند (3-2) ويتوج بطلًا للسوبر الألماني للمرة الثامنة.

حصاد النجاحات

بدأ بايرن في حصد ثمار موسمه الناجح مع بداية شهر أكتوبر/ تشرين الأول بحصول البولندي روبرت ليفاندوفسكي على جائزة أفضل لاعب في أوروبا المقدمة من اليويفا.

حفل اليويفا السنوي شهد أيضًا حصول هانز فليك على جائزة أفضل مدرب، فيما نال مانويل نوير جائزة أفضل حارس مرمى، وجوشوا كيميتش تُوج بجائزة أفضل مدافع.

وفي منتصف ديسمبر/ كانون الأول الجاري، نال ليفاندوفسكي أيضًا جائزة أفضل لاعب في العالم المقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، متفوقًا على الثنائي كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

حفل جوائز الأفضل شهد أيضًا حصول نوير على جائزة أفضل حارس في العالم، بينما خسر فليك جائزة أفضل مدرب لصالح مواطنه يورجن كلوب، المدير الفني لليفربول.

أيام لا تُنسى

النادي البافاري بدأ عامه الاستثنائي بإعلانه التعاقد مع الحارس الألماني الشاب أليكسندر نوبل مجانًا، فور انتهاء عقده مع شالكه بنهاية موسم 2019-2020.

وشهد يوم 17 مايو/ أيار فوز بايرن في أول مباراة يخوضها بعد استئناف البوندسليجا، التي توقفت نحو شهرين بسبب جائحة كورونا، حيث جاء الانتصار على حساب يونيون برلين (2-0).

وفي الشهر ذاته، اقترب بايرن أكثر من لقب البوندسليجا بحسم كلاسيكو ألمانيا لصالحه عقب فوزه على بوروسيا دورتموند في عقر داره بهدف دون رد.

وأعلن بايرن تعاقده مع ليروي ساني بعد مفاوضات طويلة الأمد مع مانشستر سيتي، حيث أبرم النادي الصفقة قبل يوم واحد على خوض نهائي الكأس.

وبدأ الفريق الموسم الحالي بفوز ساحق على حساب شالكه (8-0)، ليبعث برسالة إنذار للجميع في مستهل حملة دفاعه عن لقب البوندسليجا.

ووسط النجاحات المتتالية، أعلن بايرن سحب عرضه الذي قدمه للاعبه ديفيد ألابا من أجل تجديد عقده، وذلك لعدم موافقة اللاعب ووكيله عليه، ليفتح الباب أمام ريال مدريد الذي بات قريبًا من ضمه في صفقة انتقال حر.

مقالات ذات صلة