اخبار منوعةتكنولوجيا

تجربة من النوع الفضائي بفكرة مبتكرة لأصحاب القلوب القوية

زيرو جي

هل خطر ببالكم يوماً تجربة الطفو والإنعكاس وإنعدام الوزن كما لو كنتم في الفضاء؟ إصبح بالإمكان تحقيق حلمكم مع زيرو-جي إكسبيرينس وخوض هذه التجربة الفريدة من نوعها في الولايات المتحدة عبر طائرة بوينغ 727 جي- فورس وان، المعدلة خصيصاً لخلق بيئة خالية من الوزن تماماً. وسنعرفك على تفاصيل هذه التجربة المشوقة والفريدة من نوعها في السطور اللاحقة.

معايير السلامة

بداية من المهم الإشارة إلى أن الطائرة المخصصة لزيرو-جي إكسبيرينس، تخضع لنفس معايير السلامة لشركات الطيران الخاصة بالركاب. يذكر إن تجربة زيرو-جي مفتوحة للجمهور من سن 8 وما فوق. شرط أن لا يكون هنالك حالات طبية تمنع ذلك.

مرحلة المناورات

 تبدأ المغامرة بوصول الطائرة على إرتفاع 24000 قدم، ثم يقوم الطيارون بزيادة زاوية الإرتفاع تدريجياً إلى حوالي 45 درجة حتى الوصول إلى إرتفاع 32000 قدم. خلال هذه المرحلة، يشعر الركاب بقوة جاذبية تبلغ 1.8 جي، وهي قوة تقارب الإنطلاق بسيارة فورمولا واحد بأقسى سرعة.

بعد ذلك، تبدأ المناورات الجوية الى حين الوصول إلى مرحلة إنعدام الجاذبية كلّياً، لمدة 20-30 ثانية في كل مرة، حيث أن كل شيء في الطائرة يكون عديم الوزن، وأنتم أيضًا.

من بعدها تنسحب الطائرة برفق من المناورة، مما يسمح للمسافرين بالعودة تدريجياً إلى أرضية الطائرة. يتم إجراء المناورة 15 مرة على مدار الرحلة. وبالإضافة إلى إنعدام الجاذبية، يختبر المسافرون الجاذبية القمرية (سدس وزنك) وجاذبية المريخ (ثلث وزنك). كل هذا التشويق بتكلفة 7000 دولارًا أمريكيًا للفرد الواحد تقريباً.

مخطط الرحلة

زيرو جي

سيستغرق يوم رحلتك حوالي خمس ساعات تبدأ من تسجيل الوصول وبعض الإرشادات قبل الإقلاع. ثم سترتدي بعد مقابلة مدربك بدلة الطيران الخاصة، ويليها الصعود إلى الطائرة بعد أخذ صورة تذكارية أمامها. من ثم ستقلع الطائرة إلى مجالها الجوي المحدد والذي يستغرق عادةً حوالي 30 دقيقة. وبمجرد الوصول إلى الإرتفاع المحدد، تبدأ المناورات. وبعد إنتهاء الوقت المخصص للرحلة ستعود الطائرة إلى المطار وستتلقون رابطاً للصور ومقاطع الفيديو الخاصة برحلتهم في غضون 72 ساعة.

مقالات ذات صلة