أول سيارة طائرة تحصل على رخصة إستخدام الطرقات

تمت الموافقة أخيراً على منح السيارة الطائرة PAL-V Liberty رخصة لإستخدام الطرق. بحيث سيصبح إبتداءً من الآن يمكن رصدها على الطرق الأوروبية.

إختبارات القبول الأوروبية

سيارة طائرة

بدأت بدأت PAL-V بالطيران وقيادة نماذج الإختبار الأولية في عام 2012 . وبعد عمليات التطوير الكبيرة إجتازت مؤخراً إختبارات القبول الأوروبية الصارمة. وذلك سيسمح لها التجول في الشوارع بلوحة ترخيص رسمية. وهذه الإختبارات بدأت منذ شهر فبراير 2020، وتضمنت إختبارات السرعة والفرامل والإنبعاثات والتلوث الضوضائي. ونظراً لأن PAL-V ستخضع لإختبار التحمل للأشهر القادمة، يمكن للناس مشاهدتها على الطرق الأوروبية من الآن فصاعداً.

صنع سيارة طائرة بنجاح

ليبرتي

من جانبه أوضح كبير التكنولوجيا في PAL-V مايك ستيكلينبرج قائلاً: “مع أخذ الذكريات في الإعتبار أثناء الطيران وقيادة نموذج PAL-V One، كنت أتطلع إلى إختبار نموذجLiberty “. وتابع : “نحن نتعاون مع سلطات الطرق لسنوات عديدة للوصول إلى هذا الإنجاز. وبفضل الحماس الذي نشعر به في فريق التصميم، تمكنا من جعل “طائرة مطوية” تجتاز جميع إختبارات القبول على الطرق “.

وأضاف: “بالنسبة لي ، فإن الحيلة في صنع سيارة طائرة بنجاح هي التأكد من أن تصميمها يتوافق مع كل من لوائح الطيران والطرق. وأشعر بحماسة كبيرة لتحفيز فريقنا والضغط بقوة للحصول على شهادة Liberty للطيران أيضاً”.

وقال سائق إختبار  PAL-V Liberty: “عندما أشغلتها للمرة الأولى، أصبت بالقشعريرة. فقد تضافرت كل الجهود التي بذلناها فيها في تلك اللحظة الحاسمة. وكان سماع السيارة تنبض بالحياة أمراً رائعاً، وكانت قيادتها رائعة وسلسة للغاية وتستجيب للتوجيه  وتتسارع بشكل جيد”.

Related Posts