تكنولوجيا

SSC تواتارا هي أسرع سيارة إنتاجية في العالم

SSC تواتارا

بعد الكثير من الجهد والعناء، تمكنت شركة SSC الأمريكية مؤخراً من تحقيق رقم قياسي عالمي جديد لأعلى سرعة تصل لها أي سيارة إنتاجية.

SSC تواتارا

تحقق هذا الرقم القياسي الجديد بواسطة سيارة SSC تواتارا التي تمكنت من بلوغ سرعة 532.7 كم/س الجنونية للغاية، حيث قامت بسلك طريق مغلق بولاية نيفادا الأمريكية إياباً وعودة، ليكون متوسط السرعة القصوى الخاص بها 508.7 كم/س.

وعلى عكس اختبار قياس السرعة في اتجاه واحد الذي حققت به بوجاتي شيرون سوبر سبورت +300 سابقاً رقم قياسي جديد بسرعة 490.47 كم/س، ما يعادل 304.77 ميل/ساعة، تمكنت شركة SSC من الحصول على تأكيد رسمي بسرعتها القصوى نظراً لكونها أدت الاختبار على سيارتها تواتارا في اتجاهين مختلفين كما هو متفق عليه عالمياً لتسجيل أي رقم قياسي جديد.

بفضل ذلك، تعد SSC تواتارا الإنتاجية حالياً هي أسرع سيارة على الكوكب، وقد تم تحقيق هذا الإنجاز المذهل بقيادة سائق السباقات البريطاني، أوليفر ويب، والذي أكد لاحقاً أنه لم يتمكن رغم ذلك من الوصول للقدرة القصوى للسيارة بعد بسبب الرياح المتعامدة واحتمال تغير اتجاه السيارة بشكل مفاجئ، مما قد يتسبب بمشكلة كبيرة.

ولكن يمكن تفهم سبب وجود قدرة لبلوغ سرعة أعلى من ذلك، خاصة عندما يكون المحرك المستخدم من نوع V8  مزدوج التيربو سعة 5.9 لتر بقوة 1750 حصان.

مقالات ذات صلة