الرياضة

لامبارد يقود ثورة التصحيح لوقف سطوة كلوب


يحتضن ملعب ستامفورد بريدج، مساء غد الأحد، قمة مباريات الجولة الثانية من الدوري الإنجليزي الممتاز، عندما يستقبل تشيلسي نظيره ليفربول حامل اللقب.

وتمكن الفريقان من تحقيق الانتصار في الجولة الأولى، بتغلب تشيلسي على برايتون 3-1، وتفوق ليفربول على ليدز يونايتد 4-3.

ومع سعي الفريقين لتحقيق الانتصار لمواصلة البداية الجيدة نحو المنافسة على الفوز باللقب، هناك هدف آخر يسعى إليه فرانك لامبارد، مدرب تشيلسي، وهو إنهاء تفوق ليفربول ومدربه يورجن كلوب على البلوز في السنوات الأخيرة.
سجل لامبارد أمام كلوب

تواجه المدربان في 4 مباريات في كل المسابقات من قبل، وجميعهم الموسم الماضي، تفوق كلوب في المواجهات المباشرة بـ3 انتصارات مقابل هزيمة واحدة.

وكانت البداية بفوز ليفربول بالسوبر الأوروبي بركلات الترجيح، ومن ثم حقق الريدز الانتصار مرتين في الدوري الأولى على ملعب ستامفورد بريدج بنتيجة 2-1 والثانية في الأنفيلد بنتيجة 5-3.

وحقق لامبارد انتصاره الوحيد على كلوب في كأس الاتحاد الإنجليزي، بالتغلب عليه بهدفين دون رد.

وبشكل عام وبالنظر إلى المدربين الذين واجههم لامبارد 4 مرات على الأقل في مسيرته التدريبية، نجد أن هناك 4 مدربين يتفوقون عليه في المواجهات المباشرة، هم: أولي جونار سولسكاير ومارسيلو بيلسا وكلوب وكريس وايلدر، بينما يتفوق لامبارد على رالف هازنهوتل ودانيل فاركي وجراهام بوتر، ويتعادل في المواجهات المباشرة مع دين سميث.

سجل كلوب أمام تشيلسي

كما يملك كلوب سجلا مميزا أمام تشيلسي منذ توليه المهمة الفنية لليفربول عام 2015.

وواجه كلوب تشيلسي في 13 مباراة بجميع المسابقات، حقق خلالها 6 انتصارات وتعادل في 4 لقاءات، وخسر 3 فقط.

ولم يخسر كلوب في الدوري أمام تشيلسي سوى مرة واحدة، كانت بهدف نظيف على ملعب ستامفورد بريدج في موسم 2017- 2018، وحقق 5 انتصارات وتعادل في 4 لقاءات.

سجل كلوب على ملعب ستامفورد بريدج

سبق وأن زار كلوب ملعب ستامفورد بريدج في 6 مباريات سابقة في جميع المسابقات، حقق خلالها 3 انتصارات وخسر مرتين وتعادل في لقاء وحيد.

وأتت الانتصارات بنتيجة 3-1 في موسم (2015- 2016) و2-1 في موسمي (2016- 2017) و(2019- 2020).

مقالات ذات صلة