اراء و أفكـار

{ نــديــــم الـروووح }

هناك علاقات عديدة ومتنوعة في الحياة منها المتين والثابت ومنها الضعيف والطارئ ابتداء من المستوى الشخصي الى العلاقات الدولية .. ما يهمنا هنا هي العلاقات الفردية والجماعات لما لها من التأثير الكبير علينا وعلى المجتمعات وتعد الصداقة الحقيقية اسمى أنواع العلاقات وارقاها فهي تجمع اشخاص مختلفين قد يكونون من بلدان مختلفة وقد يكونون من بيئات ومعتقدات متباينة وفيها تتجلى صور عظيمة للإنسانية وقيمها النبيلة من الوفاء والايثار والالتزام تصل الى حد التضحية في بعض الأحيان والمشاركة الوجدانية لحالات الحزن والسعادة على حد سواء ..
من كان يملك صديقا حقيقيا فهو ذو حظ عظيم فالصديق الحقيقي هو الذي يأخذ بيدك للجنة !!
دائما ما تراه يحثك على فعل الخير و يحب ان يراك سعيدا ولا يلقي بالا لأي كلمة او فعل يصدر منك لأنه عرف نواياك مسبقا ..
لو كنت منزعج من امر ما ومزاجك سيء ويومك كان عصيبا وهناك ما يقلقك..، بمكالمة او حديث قصير معه يخف ما يقلقك و يتبدد خوفك و نفسيتك تنتعش وتنسى همومك و يعلو صوت ضحكاتك ..
ليس الصديق من كان امامي بل الصديق من كان يدافع عني ولم اكن حاضرا .. ان هذا النوع من الصداقة تجد فيها متعة الحياة وتتذوق لذتها فكيف لك ان تتكلم بكل ما يخطر في بالك وبكل عفوية و اريحية كأنك تتكلم مع نفسك مع انسان اخر ؟ وتستطيع ان تخوض معه اعمق المواضيع واتفه الأمور في ذات الوقت .. ان من اعظم الارزاق ان يضع القدر في مسيرتك انسان يكون نديما لروحك لا تغيره الظروف والاقاويل يرشدك بمحبته الصادقة الى كل شيء يصب في صالحك ويمنعك عن الخطأ والسير بدروبه الموحشة ..
اختر من البداية ما يشابه روحك و غادر كل علاقة منهكة لا تشعر معها بوجودك وكن دائما نبراسا محبا لكل من عرفك فلعلك انت نديم الروح لأحدهم وانت لا تعلم..
أخيرا ان قلبك السليم ونواياك الطيبة هي من تجلب لك دائما افضل الاحتمالات ومن بينها بكل تأكيد افضل الأصدقاء فأحرص على سلامة قلبك وصدق نواياك ..
اللهم ارزقنا الصحبة الصالحة التي تأخذ بأيدينا الى جنتك واجعلنا من الصادقين وخير اصحاب المواقف لا الكلام ..
شكرا لكل صديق حقيقي في كل العالم.. جميعنا مدينون لكم بكل الحب والوفاء..

صديقكم💙
عـمــر ربـيـــع

مقالات ذات صلة