اخبار العراق

المونيتور والاندبندنت: الجماعات المسلحة تستهدف المصالح الأميركية عقب زيارة الكاظمي إلى واشنطن

تسعى الفصائل المسلحة جاهدة الى اخراج القوات الأميركية من الأراضي العراقية وتستهدف مواقعها بلا هوادة..

وفي اعقاب زيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي الى واشنطن.. كشف موقع المونيتور الاخباري عن تهديدات أطلقتها الفصائل المسلحة باستهداف المصالح الأميركية، وسط مطالبات بانسحاب فوري للقوات الأمريكية تنفيذا لقرار مجلس النواب العراقي.

ويذهب متابعون للشأن العراقي الى أن الهدف من الهجمات ضد المصالح الأميركية هو إحراج الكاظمي الذي يخوض حملة لاستعادة هيبة الدولة والقضاء الفساد ونفوذ الجماعات المسلحة.

واكدت صحيفة الاندبندنت ان طرح رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، أبعادا في التفاهمات مع واشنطن وتفعيل الاستثمارات الاقتصادية، ومواجهة النفوذ الإيراني استفز الفصائل المسلحة الموالية إيران، التي تسعى لابتلاع الدولة ودفعها إلى إعلان التصعيد

واشارت الصحيفة الى ان الجماعات المسلحة مستمرة بإدارة حالة من التصعيد ضد المصالح والقواعد العسكرية الأميركية تهدُف من خلالها إلى إثبات وجودها وقوتها، وتأكيد رفضها أي تفاهمات بين بغداد وواشنطن لا تمرّ من خلال طهران..

وشددت الصحيفة على ان الفصائل المسلحة تتبنى نظرية، مفادها بأن عرقلة مساعي الحكومة العراقية في صياغة تفاهمات مع واشنطن سيحفّز الأخيرة على الانسحاب، وهو ما تعوّل عليه تلك الفصائل من خلال الضغط على الكاظمي بوسائل متعددة..

مقالات ذات صلة