تكنولوجيا

كل المعدات التي تحتاجها للتمتع بألعاب السيارات من راحة منزلك

مع انتشار ألعاب الفيديو وتنامي شعبيتها يوماً بعد يوم، لم يعد من النادر رؤية معدات محاكاة سباقات السيارات، حيث أن الكثير من عشاق الألعاب حالياً يحبون العاب السيارات التي تتيح لهم فرصة تجربة سيارات الأحلام شبه الواقعية.

اليوم، سيقدم لك موقع سترايف أهم ما تحتاج إليه من معدات كي تحول تجربة ألعاب السيارات إلى تجربة شبيهة بقيادة سيارة حقيقية، ومن راحة منزلك.

عجلة قيادة


تعد عجلة القيادة أو المقود هي أساس كل تجهيز جيد لتمتع بألعاب محاكاة السيارات على مختلف الأجهزة، ويوجد الكثير من الأنواع المختلفة بالأسواق بأسعار متنوعة كذلك (من 300 دولار أمريكي وصعوداً)، وتعمل جميعاً على تقديم شعور مميز بالقيادة يجعلك تشعر أنك على الحلبة بالفعل بفضل نظام التغذية الرجعية التي تشعرك باهتزازات السيارات ومقاومة السيارة لك أحياناً.

دواسات أرضية


تتوفر الكثير من عجلات القيادة المخصصة لألعاب السيارات في حزمة واحدة مع دواسات بلاستيكية بأسعار منخفضة نسبياً تتراوح بين 150 إلى 200 دولار، وهي تأتي عادة مع دواسة وقود ومكابح فقط كالسيارات ذات الناقل الأوتوماتيكي، وفي حال اختيار أنواع أغلى، ستجد دواسات معدنية مع خيار للحصول على دواسة كلتش مع ناقل يدوي لمزيد من الانغماس بتجربة اللعبة.

مقعد سباقات ومقصورة افتراضية


قد تتساءل عن ما يمكنك استخدامه لتثبيت كل تلك الأشياء، وهنا ستجد كثير من الخيارات كذلك، وهو ما يشمل مقعد مع لوحة قيادة فارغة يمكنك أن تركّب عليها عجلة القيادة والدواسات وناقل الحركة، وتبدأ سعر تلك المقاعد من 300 دولار حسب الفئة.

أجهزة محاكاة الحركة


وإن كنت ترغب بالانتقال للمستوى التالي، فأنت على موعد مع أجهزة محاكاة الحركة التي تعطيك شعور مقارب للغاية من قوة الضغط والجاذبية العالية عبر معدات هيدروليكية تقوم بإمالة المقعد وإدارته بالمنعطفات والتسارع والمكابح، وتصل أسعار تلك المعدات إلى ما يزيد عن 100 ألف دولار، ولكن بعضها يبدأ عند 40-50 ألف دولار فقط، وتوجد بعض المحاولات لتقديم نسخ رخيصة منها، ولكن ليست بنفس القوة والواقعية.

مقالات ذات صلة