بعد رحلة الإمارات إلى المريخ… أكبر مدينة فضائية في دبي؟

أُذهل العالم مؤخرا بالرحلة التي أطلقتها الإمارات إلى المريخ، لتثبت من جديد أن لا حدود أمام تطورها وان ما من مكان يستحيل وصول أبنائها إليه، فوضعت اسمها على لائحة البلدان العالمية التي تمكّنت بالفعل من الوصول إلى الفضاء!

وبما أنها لا تريد أن تحجب اي تجربة عن أبنائها، قررت اخذ الجميع إلى الفضاء أيضا، كيف؟ سأخبرك في ما يلي.

الفضاء في دبي:

استعد لتذهب بنفسك إلى المريخ أيضا، ولكن الرحلة ستكون أقرب بكثير، فبدلا من التوجه صعودا نحو المريخ، المريخ سينزل إلى دبي، فهل تتخيل كم ستكون التجربة رائعة؟

سيتم بناء منطقة تشبه المريخ بكل تفاصيلها، وهكذا ستشعر بأنك فعليا هناك: تنفس الهواء ذاته واشعر بالحرارة نفسها، حتى أنك ستدوس على نوعية الأرض عينها لتكون قد دست بالفعل على أرض فضائية!

دبي في امريخ

المدينة الأولى والأكبر عالميا في مجال الفضاء:

رحلة الإمارات إلى المريخ قد لا تكون الأولى من نوعها حول العالم، ولكن التجربة السياحة التي ستعيشها في دبي ستكون بالفعل فريدة من نوعها، فما من بلد في العالم فكر في نقل الفضاء إلى أرضه، وليست اي مدينة، بل الأكبر أيضا!

فهذه المدينة ستتكون من قبب لا ترتكز على أعمدة، ما يتطلب ابتكار تقنيات جديدة لضمان ثباتها وسلامتها، لتشكل هذه القباب السقف الأكبر عالمياً بدون أعمدة، على مساحة مليون و900 ألف م في حديقة المشرف في دبي.

دبي المريخ

الهدف المقبل؟

بعد إنشاء هذه المدينة واختبار أفضل الطرق للعيش على الكوكب الأحمر تسعى الإمارات إلى بناء مدينة على المريخ لاستقبال الزوار فما مدى روعة ذلك؟؟

Related Posts