تكنولوجيا

أحدث تكنولوجيا السيارات في أكبر 5 سيارات سيدان في دول الخليج

أولاً، عليك أن تعلم أن سيارات السيدان الأكبر (من حيث المساحة الداخلية) تأتي عادةً من علامات فاخرة، ولذلك ستلاحظ أن سيارة واحدة فقط من أصل الـ 5 المذكورة تعتبر سيارة “شعبية” معقولة السعر.

بورشه باناميرا

قد لا تتوقع ظهور بورشه المعروفة بسياراتها الرياضية الصغيرة والسريعة على هذه القائمة، إلا أن باناميرا هي من أكبر سيارات بورشه، وتأتي بمساحة أقدام خلفية أكبر من بي ام بليو الفئة السابعة وحتى مرسيدس S-Class، بل أن مساحتها الداخلية تكاد تكون مقاربة لأس يو في بورشه كايين، وذلك بفضل تصميمها الذكي للغاية.

بي ام دبليو الفئة السابعة

تعتبر الفئة السابعة واحدة من أفضل 3 سيارات سيدان فاخرة كاملة الحجم في العالم (اذا لم نحتسب علامتي بنتلي ورولز رويس)، حيث تأتي بهيكل طويل للغاية مع مساحة أقدام خلفية تتفوق حتى على مرسيدس S-Class وأودي A8، إضافة لمقصورة في غاية الفخامة والرقي.

اودي A8

اودي A8 هي منافس قوي لـ S-Class من مرسيدس والفئة السابعة من بي أم دبليو، حتى أن المستشارة الألمانية انجيلا ميركل تفضل ركوبها بدلاً من منافساتها، ويأتي ذلك بفضل تمتع A8 بمساحة داخلية واسعة مع محركات قوية، ومتسع من مساحة للأمتعة.

مرسيدس S-Class

مرسيدس S-Class هي أيقونة السيارات الفاخرة الكبيرة، فهي محبوبة الرؤساء والزعماء والملوك حول العالم، ما يجعل اسمها محاط بهالة من الرقي والفخامة الخاصة، وهي تأتي بمساحة داخلية مقاربة من المساحة التي توفرها أودي A8، إلا أنها تحمل تراث فريد من نوعه لا تشاركه مع أحد.

تويوتا افالون

هي السيارة الشعبية التي ذكرناها في المقدمة، فهل مازلت متفاجئ؟

تتفوق تويوتا افالون على كافة منافسيها بفئة سيارات السيدان الكاملة الحجم الشعبية، حيث أنها توفر مساحة أقدام خلفية أكبر حتى من بعض السيارات الفاخرة مثل لكزس LS، إضافة لقدومها بصندوق أمتعة كبير للغاية، وهو ما يجعلها الخيار الأفضل لمن يرغب في سيارة كبيرة من دون الحاجة لتكبد ثمن السيارات الفاخرة الباهظة.

مقالات ذات صلة