تكنولوجيا

استخدِم هذه الأدوات لتعرف أرخص الأسعار على الإنترنت

هيا، أخبِرني ماذا تفعل لتسلِّي وقتك في الحجر الصحي عندما تمل من مواقع التواصل الاجتماعي؟ لا تخبرني بأنك تذهب إلى مواقع البيع عبر الإنترنت لتراجع أسعار المنتجات التي ترغب في شرائها، وربما تشتري واحداً أو اثنين من هذه المنتجات!

لا بأس عزيزي، كلنا نفعل ذلك الآن، خاصةً مع إغلاق أغلب أماكن الشراء، لكن تريد نصيحة لتوفير أموالك؟ استخدِم هذه الإضافات أو التطبيقات لتقارن أسعار المنتجات على مواقع التسوق العالمية والمحلية، للتعرف على أفضل العروض وتوفير بعض الأموال في حسابك البنكي.

Shopbrain

أداة التسوق هذه مجانية، وتقارن ببراعة بين أسعار المنتج الذي ترغب في شرائه على المواقع الرئيسية مثل Amazon وBest Buy وWalmart وeBay وغيرها، وتدقق بشكل تلقائي بمجرد تثبيتها كملحق على Chrome أو Safari، كما يُمكنك إيجادها في تطبيق على iOS و Android.

دعنا نجرب معك استخدام هذه الأداة خطوة خطوة، لنقل إنك ستستخدمها على جوجل، ما عليك سوى:

  • اضغط على رابط الأداة Shopbrain.
  • اضغط على Add to Chrome أو أضف إلى كروم.
  • ستظهر شاشة صغيرة مكتوب عليها Add Extension أو إضافة كملحق.
  • الآن ثبِّت الأداة وستظهر أعلى شريط جوجل.

هنا، جربنا مثالاً لشراء فأرة جهاز آبل من أمازون، وجدنا السعر 74 دولاراً، وبمجرد نقرنا على الأداة التي ثبتناها ونحن نفتح صفحة أمازون، ظهرت مقترحات لشراء الفأرة بسعر أرخص وهو 62 دولاراً عبر موقع Rakuten، لكننا وجدنا أيضاً أسعاراً أعلى وصلت إلى 95 دولاراً! وهذا يُظهر لك الفارق الكبير في الأسعار من موقع لآخر.

PriceBlink

PriceBlink هو ملحق أيضاً لـ”جوجل” يقارن الأسعار تلقائياً في أثناء التسوق، لكنه أوسع، إذ يتحقق من أسعار المنتجات على أكثر من 11 ألف متجر بيع على الإنترنت، وبمجرد عثوره على أقل سعر يعرض نافذة منبثقة في الجزء العلوي من الشاشة توفر رابطاً إلى الموقع الذي يقدم العنصر بأقل سعر.

Google Shopping

يمكنك أيضاً استخدام محرك البحث “جوجل” لمقارنة الأسعار، ما عليك سوى كتابة اسم المنتج الذي تريد شراءه وتبحث بطريقة عاديةٍ مثل بحث جوجل العادي، لكن هذا البحث متخصص في متابعة المتاجر فقط، كما يمكنك ضبط الإشعارات لتنبيهك عندما ينخفض منتج تريد شراءه.

وهذه الخدمة من جوجل ستعد الأفضل لك لتشتري المنتجات من مواقع بيع محلية، عكس الأداة Shopbrain مثلاً التي تركز على مقارنة الأسعار على مواقع البيع العالمية مثل أمازون وeBay وغيرها.

Shopping.com

Shopping.com هو موقع تملكه eBay يشبه إلى حد كبير، طريقة عمل Google Shopping، كأنه موقع بحث لكن فقط لبيع المنتجات، ويمنحك خيارات لترتيب المنتجات من الأقل سعراً إلى الأعلى والعكس. لكن هذا الموقع لا يوفر خدمة البحث عبر كل المواقع، فغالباً يقارن بين منتجات eBay ومنتجات بعض الشركات الكبيرة مثل Dell.

أدوات أخرى

هذه الأدوات تعمل بنفس طريقة الأداة Shopbrain التي استعرضناها سابقاً، وأغلبها مجانية، وتوفر أغلبها خدمات البحث عن طريق جوجل بشكل أساسي، وأحياناً تتوافر كتطبيقات لنظامي أندرويد وiOS.

Shopzilla

GoodRx

Pricepirates

ShopMania

Become

Bing Shopping Campaigns

Pronto

Bizrate

Amazon Sponsored Products

Camelcamelcamel

ShopMania

BuyVia

ShopSavvy

Yahoo Shopping

Pricepirates

MyShopping Datafeed

Idealo

كما تلاحظ ستكون هذه الأدوات عملية للغاية عندما تشتري منتجاً من موقع عالمي، لكن إذا أردت شراء منتج من مواقع محلية فستكون أداة Google Shopping مناسبة، لأنها تقارن أسعار المنتج في البلد الذي تسجله على جهازك.

مقالات ذات صلة