اخبار العراق

كاظم الشمري يدعو السياسيين إلى منح الكاظمي الحرية الكاملة في اختيار فريقه الوزاري

كاظم الشمري

أكد رئيس كتلة ائتلاف الوطنية كاظم الشمري أن ائتلافهم أول من دعا الى ترشيح رئيس الوزراء المكلف، مصطفى الكاظمي، منذ إعلان استقالة رئيس وزراء تصريف الاعمال عادل عبد المهدي .

وقال الشمري أن ائتلاف الوطنية منح الكاظمي الحرية الكاملة في اختيار وزرائه، وطلبنا منه عدم الرضوخ لضغوط القوى السياسية في التشكيل، موضحاً أن الكاظمي كان مقنعاً في طرح تصوراته بشأن تشكيلته الحكومية وما يريد أن يفعل، داعياً بقية الكتل والشركاء السياسيين إلى أن يرفعوا أيديهم عن المكلف ومنحه بالفعل الحرية الكاملة في اختيار فريقه الوزاري والوقوف معه في هذه المرحلة الحرجة، فهو ليس خيار صناديق الاقتراع بل هو خيار أزمة، ولذلك علينا أن ندعمه بقوة لا أن نخلق الأزمات أمامه.

إن ائتلاف الوطنية ممثلاً بزعيمه إياد علاوي، هو من أول القوى التي دعمت ترشيح الكاظمي في وقت مبكر ومنذ الأيام الأولى لاستقالة حكومة عادل عبد المهدي.

وأضاف: “عقدنا اجتماعاً رسمياً مع الكاظمي بعد تكليفه وطرحنا عليه مجموعة من الأفكار، وهو من جانبه قدم لنا تصوراً كاملاً عن كيفية تشكيل حكومته، إضافة إلى الحراك السياسي الموجود حالياً والمساعي المتعلقة بتشكيل هذه الحكومة.

مقالات ذات صلة