الرياضة

أكثر من فخور بانضمامي “للخضر”.. ديلور يروي قصة التحاقه بمنتخب الجزائر

قال الجزائري أندي ديلور مهاجم نادي مونبولييه الفرنسي، إن تتويجه مع “الخضر” بلقب كأس أمم أفريقيا لكرة القدم “شيء لا يصدق”، مؤكدا أنه لم يغمض عينيه ليلة التحاقه بمعسكر الفريق في العاصمة القطرية الدوحة.

وأكد ديلور في حوار مع صحيفة ” ليكيب” أمس الاثنين، أن قرار اللعب للمنتخب الجزائري اتخذه مع عائلته، وأنه أكثر من فخور بذلك.

وقال “عندما ألاحظ الحب الذي يكنه لي كل الجزائريين، هذا شيء رائع، لا يسعني إلا أن أشكرهم، إنها لحظة ستبقى راسخة طيلة حياتي”.

وأضاف “كنت في عطلة، لم أكن أتوقع الانضمام للمنتخب بسبب مشكلة مع الفيفا بخصوص وثائقي التي لم تجهز، ثم حدثت مشكلة في المنتخب مع أحد اللاعبين”.

وتابع “كنت على شاطئ البحر بمدينة أغاكسيو (فرنسا)، حينها رن هاتفي وأدركت أنه اتصال من الاتحاد الكرة الجزائري، قال لي المتحدث: هناك شخص يود التحدث إليك، كان هذا الشخص المدرب (جمال بلماضي)، الذي قال لي ماذا تفعل؟ قلت لا شيء أنا على الشاطئ، ثم قال لي عليك السفر غدا، سألته إلى أين؟ قال لي عليك الالتحاق بنا في الدوحة”.

واستطرد “عدت إلى عائلتي.. وقلت لهم وأنا أرتجف لقد اتصلوا بي سأغادر غدا، والد زوجتي لم يصدق الخبر، لأنه يعرف أنني أمزح كثيرا، لكني أكدت أن الأمر جدي وسأسافر غدا، بعدها غادرنا الشاطئ”.

وأضاف “أخبرت زوجتي وكل عائلتي بالأمر. لم أنم الليلة، كان شيئا رائعا، لم أغمض عيناي. لم أكن أريد التخلف عن الطائرة، وصلت إلى المطار قبل موعد الإقلاع بساعتين”.

وأكمل “ضف إلى ذلك عليك أن تتخيل ما وراء القصة، التتويج بكأس أمم أفريقيا، إنه شيء لا يصدق”.

واستحضر ديلور (28 عاما) ظهوره الأول مع “محاربي الصحراء” عندما سجل هدفا في الدقيقة 80 من المباراة الودية التي فاز فيها منتخب بلاده على مالي 2-3، بعد أربع دقائق من نزوله لأرضية الملعب بديلا لياسين براهيمي.

مقالات ذات صلة