الرياضة

فالفيردي حائر بسبب موقف ديمبلي

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

يواجه برشلونة أزمة محتملة في خط هجومه، خلال مباراة ليون المقرر لها، غدًا الأربعاء، بإياب دور الـ16 من بطولة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإن الفرنسي عثمان ديمبلي يواجه شبح الغياب عن هجوم برشلونة أمام ليون، بسبب إصابته في أوتار الركبة، التي تعرض لها أمام رايو فايكانو بالليجا.

وأوضحت الصحيفة أن الإسباني إرنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، في حيرة من أمره، حيث يفاضل بين عدة حلول لتعويض غياب ديمبلي المحتمل، وفي مقدمتها الحفاظ على خطة 4-3-3 مع مشاركة فيليب كوتينيو بدلا من النجم الفرنسي.

وأشارت إلى أن البرازيلي مالكوم دي أوليفيرا يأتي في الترتيب الثاني باختيارات فالفيردي، إذا لم يقرر الأخير تغيير الخطة الأساسية للفريق.

وفي حالة تغيير فالفيردي الخطة إلى 4-4-2 مع تأمين خط دفاعه فإنه سيدفع بنيلسون سيميدو بمركز الظهير الأيمن وأمامه سيرجي روبرتو، أو قد يلعب الأخير بمركزه الطبيعي في الدفاع على يكون أمامه أرتورو فيدال.

ويعد آخر حلول فالفيردي هو التحول إلى خطة 4-2-3-1، عن طريق الدفع بسيميدو في مركز الظهير الأيمن بينما سيشارك روبرتو كجناح أيمن وكوتينيو كجناح أيسر وبينهما ليونيل ميسي خلف لويس سواريز.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة