الرياضة

سولسكاير تحت تهديد السلاح الفتاك في حديقة الأمراء

يواجه مانشستر يونايتد، اختبارًا صعبًا، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على باريس سان جيرمان، مساء اليوم الأربعاء، في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويحتاج الفريق الإنجليزي لشبه معجزة للتأهل إلى دور الثمانية، بعدما خسر ذهابًا على ملعبه ووسط جماهيره في أولد ترافورد، بهدفين دون رد.

أما العملاق الباريسي تبدو حظوظه الأقوى لعدة عوامل، يستعرضها على النحو التالي:

فكر توخيل

يتميز المدير الفني لباريس سان جيرمان، توماس توخيل، بالتنوع الخططي والتكتيكي، وقدرته على اللعب بأكثر من طريقة، مما يربك حسابات أي منافس أمامه.

ونجح توخيل في تمرير فلسفته إلى لاعبي البي إس جي، سواء بتغيير مراكزهم أو تغيير الخطط الهجومية والدفاعية، مما منح الفريق الفرنسي، صلابة وتماسك في الاختبارات الكبيرة، وتأهل متصدرًا لمجموعة صعبة ضمت معه ليفربول وصيف النسخة الماضية، ونابولي الإيطالي الشرس وريد ستار.

السلاح الفتاك

“هو مثل الجائع في سعيه لإحراز الأهداف بكل مباراة أو حصة تدريبية”، هكذا وصف توخيل، مهاجمه الشاب كيليان مبابي، الذي يتصدر حاليًا قائمة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 24 هدفًا.

كما يتطلع مبابي إلى زيادة حصيلته في دوري أبطال أوروبا، حيث سجل 4 أهداف، آخرها هز شباك مانشستر يونايتد بهدف في مباراة الذهاب.

ويمثل مبابي، خطرا كبيرا على دفاع الشياطين الحمر، بفضل سرعته الخارقة بالهجمات المرتدة، وتميزه في الوصول إلى مرمى المنافس عدة مرات في المباراة الواحدة.

حديقة الأمراء

يتسلح العملاق الباريسي، بخوض اللقاء في ملعبه ووسط جماهيره في مدرجات ملعب حديقة الأمراء، الذي يتسع لما يقرب من 50 ألف متفرج.

وتتميز الجماهير الباريسية بالحماس الشديد في التشجيع، الذي يصل إلى حد التهور في مناسبات عديدة، مما كلف إدارة باريس سان جيرمان، غرامات مالية من الاتحاد الأوروبي.

مأزق سولسكاير

يعاني المدير الفني لمانشستر يونايتد الإنجليزي، أزمة حادة بسبب النقص العددي في صفوف الفريق، مما يعقد من مهمة الشياطين الحمر في التعويض والتأهل من معقل سان جيرمان.

ويفقد أولي جونار سولسكاير لخدمات كل من جيسي لينجارد، خوان ماتا، أندير هيريرا، أليكسيس سانشيز، أنتوني مارسيال، نيمانيا ماتيتش، أنطونيو فالنسيا، ماتيو دارميان، فيل جونز للإصابة، بينما يغيب بول بوجبا للإيقاف بعد أن تعرض للطرد في مباراة الذهاب.

شبح الريمونتادا

“إنه درس من الماضي يجب التعلم منه جيدًا”، هكذا علق توخيل على خسارة الفريق أمام برشلونة 1-6 بعدما كان فائزا في مباراة الذهاب برباعية نظيفة في الموسم قبل الماضي، ليودع دوري الأبطال من الدور الثاني.

وحاول توخيل بهذه الرسالة، تحفيز لاعبيه وتحذيرهم من الثقة الزائدة، مشددًا على ضرورة التركيز وعدم التساهل، خشية حدوث أي انتفاضة لمانشستر يونايتد في العاصمة الفرنسية.

المصدر : كووورة

مقالات ذات صلة