تكنولوجيا

تقنية الشحن Huawei SuperCharge 55W ستكون حصرية للهاتف Huawei Mate X حاليًا

Huawei Mate X

الهاتف القابل للطي Huawei Mate X الذي أعلنت عنه شركة Huawei مؤخرًا في المؤتمر العالمي للجوال MWC 2019 المنعقد حاليًا بمدينة برشلونة الإسبانية يضم العديد من المزايا الفريدة بالإضافة إلى الشاشة المرنة. على سبيل المثال، هو يدعم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge 55W، وهي التقنية التي تسمح بشحن الهاتف بسرعة 55 واط، وهذا ما يعني بأنه يمكن شحن 85 في المئة من بطارية الهاتف Huawei Mate X في غضون نصف ساعة فقط. ومع ذلك، تقول شركة Huawei أن تقنية الشحن السريع الرائعة الجديدة هذه لن تصل إلى بقية هواتف Huawei في أي وقت قريب.

وقد علق رئيس قسم الأجهزة الإستهلاكية والأجهزة المحمولة في شركة Huawei على تقنية Huawei SuperCharge 55W وقال أنها ستظل حصرية للهاتف Huawei Mate X في الوقت الراهن، وهذا بدوره يعني أن هذه التقنية لن تصل إلى سلسلة هواتف Huawei P30 Series القادمة في شهر مارس المقبل.

ويرجع ذلك في الغالب إلى بعض القيود على مستوى التصميم، فالهاتف Huawei Mate X القابل للطي لا يضم بطارية واحدة، وإنما يضم بطاريتين بسعة إجمالية تبلغ 4500mAh. وتقوم تقنية الشحن السريع Huawei SuperCharge 55W بشحنها في آن واحد مع زيادة الكفاءة. يبدو الأمر شبيهًا بتقنية Oppo SuperVOOC Flash Charge 50W، والتي تستخدم أيضًا بطاريتين للقيام بسحرها.

على أي حال، تقنية Huawei SuperCharge 40W التي قامت الشركة بإطلاقها مع الهاتف Huawei Mate 20 Pro يجب أن تعوض التقنية المذكورة آنفا الآن. وبالإضافة إلى ذلك، تقنية Huawei SuperCharge 40W الحالية ليست سيئة، فهي تقوم بشحن 74 في المئة من بطارية الهاتف Huawei Mate 20 Pro التي تبلغ سعتها 4100mAh في غضون نصف ساعة فقط.

مقالات ذات صلة