تكنولوجيا

هواتف iPhone المستقبلية قد تفتح تطبيق الكاميرا بمجرد إلتقاطها من قبل المستخدمين

iPhone-X-Camera

مثل معظم الهواتف الذكية المتاحة في السوق اليوم، فـ iPhone يحتوي بدوره على إختصار يتيح للمستخدمين الوصول إلى الكاميرا حتى عندما يكون الهاتف مقفلاً. ومع ذلك، يتطلب الأمر تشغيل شاشة الهاتف أولاً. هذه ليست مشكلة كبيرة ولكن في اللحظات الحاسمة، قد يؤدي ” التأخير ” الإضافي إلى فقدان الصور أو مقاطع الفيديو لبعض اللحظات الهامة.

بطبيعة الحال، هذا الإختصار يقوم بما هو مطلوب منه، ولكن لا يزال هناك مجال للتحسن، ويبدو أن هذا ما تستكشفه شركة آبل في براءة إختراع جديدة تم إكتشافها مؤخرًا. تصف هذه البراءة كيف يمكن لـ iPhone فتح الكاميرا تلقائيًا عندما يتم إلتقاط الهاتف والتصرف بطريقة توحي بأنك ترغب في إلتقاط صورة أو مقطع فيديو.

ووفقا للوصف في براءة الإختراع، فهو يقول : ” أداة وطريقة لفتح تطبيق الكاميرا تلقائيًا عندما يتم إكتشاف النية لإلتقاط صورة أو فيديو “. نحن لسنا متأكدين من نوع الموقف الذي سيحدد نيتك في إلتقاط صورة نظرًا إلى أنه في بعض الأحيان يتم إلتقاط الصور بشكل عمودي، بينما يتم إلتقاطها بشكل أفقي أحيانًا أخرى.

ومع ذلك، تصف براءة الإختراع أيضًا الإستخدام المحتمل لمستشعر القرب في الواجهة الخلفية للهاتف والذي يمكن إستخدامه لكشف ما إذا كان هناك عنصر هام في الإطار. ومع ذلك، نعتقد أن هذه الميزة ستكون مزعجة في بعض الحالات لأنه في بعض الأحيان لا ترغب في إلتقاط صورة ولكن يتم فتح تطبيق الكاميرا على أي حال، ولكن الخبر السار هو أنه بما أن هذه مجرد براءة إختراع، فليس هناك ما يضمن بأنها ستصل إلى هواتف iPhone أو إصدارات iOS المستقبلية.

مقالات ذات صلة