كاتانيتش يرفض المقارنة مع الجيل الأسطوري للعراق

كاتانيتش يرفض المقارنة مع الجيل الأسطوري للعراق

كاتانيتش
كاتانيتش

رفض سريتشكو كاتانيتش، مدرب منتخب العراق، المقارنة بين تشكيلته الحالية وتشكيلة منتخب البلاد الذي حقق مفاجأة بإحراز لقب كأس آسيا في 2007.

وبلغ المنتخب الملقب “أسود الرافدين” بقيادة كاتانيتش، دور الستة عشر، حيث سيواجه قطر في قمة عربية في أبو ظبي غدًا الثلاثاء، على بطاقة الظهور في دور الثمانية.

وقال كاتانيتش في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين “أنا هنا منذ فترة قصيرة، أنا جديد هنا مع الفريق، اللاعبون يؤدون قصارى جهدهم وهم بحالة جيدة، لدي ثقة كبيرة فيهم، جاهزون تمامًا لمباراة الغد”.

وتابع “في 2007، فاز الفريق باللقب لكن مر 12 عاما والآن يوجد جيل جديد، لا يمكن المقارنة مع الجيل السابق، وربما يمثل هذا ضغطا على اللاعبين بضرورة تكرار ما حدث”.

وأوضح “سأطالب اللاعبين بالقتال، اللاعب الذي يؤدي بشكل جيد يجب أن يخرج من المباراة مرهقًا وسعيدًا بأنه قدم كل شيء، حتى لو تعرض للانتقادات من البعض”.

وبدا المدرب السلوفيني متجهما في الدقائق الأولى من المؤتمر الصحفي، قبل أن يرد على سؤال عن سبب غياب ابتسامته الشهيرة.

وهنا ارتسمت البسمة على وجه كاتانيتش وقال “لا توجد مشكلة سأكون سعيدا أن يؤدي اللاعبون عملهم، ربما لا نملك خبرات كبيرة لكن سنحاول القيام ببعض الأمور ونحتاج إلى وقت”.

كما حضرت روح الدعابة بعد سؤال عن اللاعبين المصابين أو الموقوفين في تشكيلة العراق.

وقال كاتانيتش “بالنسبة للاعبين الموقوفين يمكنكم الدخول إلى موقع الاتحاد الآسيوي والبحث عن ذلك، لا يوجد أي لاعب غائب سواء للإصابة أو الإيقاف”.

المصدر : كووورة