تكنولوجيا

الهاتف Samsung BeyondX قد يضم تكنولوجيا أكثر تقدمًا للتعرف على الوجه

كانت هناك العديد من الشائعات المتعلقة بالهاتف Galaxy S10، ومعظم تلك الشائعات كانت متفقة على شيء واحد وهو إحتمال إطلاق ثلاث طرازات من Galaxy S10 بأحجام مختلفة. أما وقد قلنا ذلك، فقد كشف تقرير جديد من منتدى المطورين XDA Developers عن بعض التفاصيل الإضافية.

ووفقا لمنتدى XDA Developers، فيبدو أن هناك طراز رابع يحمل الإسم الرمزي ” BeyondX “. نحن نراهن على أن هذا مجرد إسم رمزي، ولكن يبدو وكأنه شيء قد تستخدمه شركة سامسونج لمحاولة إلقاء الظل على سلسلة هواتف iPhone X Series. وعندما يتعلق الأمر بالمواصفات، فمن الممكن أن يضم هذا الهاتف شاشة منحنية الطرفين بحجم 6.7 إنش، وأربع كاميرات في الخلف، ومستشعر بصمات الأصابع داخل الشاشة، وكاميرا أمامية ثلاثية الأبعاد تعتمد على تقنية Time Of Flight، وهي الكاميرا التي يمكن إستخدامها لتسهيل عملية التعرف على الوجه.

تقوم شركة سامسونج فعلاً بتضمين خاصية التعرف على الوجه في هواتفها الذكية الحالية، على الرغم من أن الشركة تحذر المستخدمين من أن هذه الميزة ليست آمنة جدًا، وهذا ما إتضح في وقت لاحق أنه صحيح بعدما تم خداع هذه الميزة بإستخدام وجه ثلاثي الأبعاد. ولكن بإستخدام الكاميرا التي تعتمد على تكنولوجيا Time Of Flight، فسوف تكون هواتف سامسونج أفضل في التعرف الثلاثي الأبعاد على الوجه مما يتيح لها القيام بعمل أفضل عندما يتعلق الأمر بتمييز الفرق بين الصورة والإنسان الفعلي.

وبطبيعة الحال، يبقى أن نرى ما إذا كانت التكنولوجيا التابعة لشركة سامسونج بنفس كفاءة تكنولوجيا TrueDepth Face ID من شركة آبل أم لا، لذلك سيتعين علينا الإنتظار حتى يتم إطلاق الهاتف لنكتشف ذلك. في هذه الأثناء نظرًا لعدم وجود طريقة لتأكيد صحة ما تم تداوله الآن، فمن الأفضل أن يتم التعامل مع محتوى هذا التقرير بأقل قدر من الحماسة.

مقالات ذات صلة