تكنولوجيا

الشركة الناشئة الصينية NIO تعتزم منافسة Tesla مع سيارتها الكهربائية الجديدة NIO ES6

الشركة الناشئة الصينية NIO تعتزم منافسة Tesla

أعلنت الشركة الصينية الناشئة NIO مؤخرًا عن إطلاقها لسيارتها الكهربائية الثانية NIO ES6. وهذه السيارة الكهربائية الجديدة عبارة عن نسخة مصغرة من سيارتها الكهربائية الأولى NIO ES8، وهي مزودة بخمسة مقاعد في المجموع. وكما يمكنك أن تتوقع، فالسيارة الكهربائية الجديدة NIO ES6 الجديدة تعد أرخص بالمقارنة مع السيارة الكهربائية الأولى بحيث تكلف ما يعادل 51 آلف دولار أمريكي فقط.

النسخة الأساسية من هذه السيارة الكهربائية الجديدة ستضم بطارية بقوة 70kWh تسمح للسيارة بقطع مسافة تصل إلى 410 كيلومترات قبل أن تحتاج لإعادة الشحن. وستكون هناك نسخة أخرى من سيارة NIO ES6 ستضم بطارية بقوة 84kWh مما يتيح لها قطع مسافة تصل إلى 480 كليومتر قبل أن تحتاج لإعادة الشحن علمًا أن هناك نسخة أخرى قادرة على قطع مسافة أكبر تصل إلى 510 كيلومترات.

جميع هذه النسخ الثلاثة ستأتي مع محركين كهربائيين، كما أنها ستضم كذلك شاشة حساسة للمس بحجم 11.3 إنش في الجزء الأوسط من لوحة القيادة علمًا أن هناك شاشة أخرى خلف عجلة القيادة لعرض المعلومات الهامة مثل السرعة. وبطبيعة الحال، هذه السيارة تأتي كذلك مع مجموعة من المستشعرات التي تسمح بمساعدة السائق أثناء القيادة مثل الحفاظ على السيارة داخل الممر، والتحكم التلقائي في السرعة.

هذه السيارة الكهربائية الجديدة تأتي كذلك مع العديد من الميزات الفريدة مثل الذكاء الإصطناعي NOMI الذي يتواجد في الجزء الأوسط العلوي من لوحة القيادة. وكما سبق وأشرنا، فقد تم الإعلان رسميا عن إطلاق السيارة الكهربائية الجديدة NIO ES6، وهذا ما يعني بأنها ستصل للطرقات بحلول العام 2019. وبالتالي، هذا يعني أن شركة Tesla ستواجه منافسة قوية جدًا من هذه الشركة الصينية مع سيارتها الكهربائية Tesla Model Y المقرر الكشف عنها في شهر مارس من العام المقبل لتكون بمثابة النسخة الأصغر من سيارة Tesla Model X الحالية.

مقالات ذات صلة