وزارة الداخلية الفرنسية تعلن حصيلة احتجاجات سبت الغضب

احتجاجات فرنسا

أعلنت السلطات الفرنسية عن الحصيلة النهائية لتظاهرات سبت الغضب التي اجتاحت البلاد، مشيدة بتعامل قوات الامن مع المتظاهرين.

وقال وزير الداخلية الفرنسي كريستوف كاستانير، ان مئة وثمانية عشر متظاهرا من جماعة السترات الصفر أصيبوا، فيما أصيب سبعة عشر من قوات الامن خلال الاحتجاجات، مشيرا في نفس الوقت الى اعتقال تسعمئة واربعة وسبعين متظاهرا.

واضاف كاستانير، أحصينا مئة وخمسة وعشرون ألف متظاهر في عموم البلاد، منهم عشرة آلاف في باريس، مضيفا أنه تمت السيطرة على الوضع في باريس.

وحيا رئيس الوزراء الفرنسي، إدوارد فيليب، التحضير الجيد الذي قامت به قوات الأمن، شاكرا كل من ساهم بوضع الخطة الأمنية التي نجحت، مضيفا أن الحوار مطروح على الطاولة مع المحتجين، والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتكلم لكي يضع حجر الأساس للحوار ،ويستمر أصحاب السترات الصفر في حراكهم للأسبوع الرابع على التوالي على الرغم من تراجع الحكومة عن قرارها زيادة الضريبة على الوقود وإلغائها بشكل نهائي.

وطالب أصحاب السترات الصفر بتحسين أوضاع المعيشة، وخفض الضرائب، وإيجاد حل لهبوط القيمة الشرائية، كما طالبوا من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن يستمع إليهم متهمين إياه بـ”العجرفة” و”التكبر”.

Related Posts