اخبار العراق

وزارة الاتصالات تصدر توضيحا بشأن ضعف خدمة الانترنت في العراق

ردت وزارة الاتصالات على بيان هيئة الاعلام والاتصالات بشأن تصدر العراق للدول الاضعف انترنت في العالم.

وقالت الوزارة في بيان لها إن هذا الادعاء غير صحيح كون المنظمات العالمية التي تدعي ذلك لم تستند لأية بيانات او معلومات دقيقة، مبينة ان هذه المعلومات هي من تمتلكها ولم تفاتحها اية جهة عالمية او محلية لمعرفة هذه البيانات، إضافة الى عدم تنفيذ التعداد العام للسكان في العراق لحد الان والذي يمكن ان يوفر معلومات احصائية دقيقة ذات علاقة بقياس مؤشرات استخدام الانترنت.
وأعربت الوزارة عن اسفها واستغرابها من بيان الهيئة لعدم دقة المعلومات الواردة فيه حيث ان الوزارة قد وفرت ولا زالت توفر لشركات الموبايل جميع احتياجاتها من الانترنت وشبكات الالياف الضوئية بموجب عقود مبرمة لهذا الغرض.
ولفتت الوزارة الى أن إدارتها الحالية قد عكفت ومنذ اليوم الاول لاستلامها مهام المسؤولية على وضع سياسات جديدة يمكن ان ترقى بمستوى خدمة الانترنت في العراق لمستوى الطموح من خلال معالجة مشاكل المشاريع المتلكئة وتصحيح مسارات العقود السابقة وخلق منافسة عادلة بين مزودي خدمة الانترنت وحماية حقوق المستهلك.
وأضافت أنها مستعدة للتعاون والتكاتف مع الهيئة لتحسين الخدمات والارتقاء بواقع قطاع الاتصالات في العراق، داعية الى ضرورة الابتعاد عن اسلوب التراشق الاعلامي كونه يمثل اساءة لجميع الاطراف القائمة على خدمة المواطن العراقي بما في ذلك الهيئة نفسها.

مقالات ذات صلة