اخبار العراق

قوات الأمن العراقية تقتل قيادات من داعش في صلاح الدين

صلاح الدين

قامت قوات الأمن العراقية ، وجهاز مكافحة الإرهاب العراقية ، وبمساعدة قوات التحالف الدولي ، بتوجيه ضربات متعددة ضد أهدافٍ لتنظيم داعش الإرهابي ، في جبال خناوكة khanukh في محافظة صلاح الدين في الثلاثين من تشرين الأول اكتوبر الماضي ، وقد أسفرت الضربة عن قتل أكثر من خمسةٍ وثلاثين إرهابياً ، بينهم خمسة من أبرز قياديي التنظيم الإرهابي في العراق .

يشار إلى أن قادة الدواعش الذين تم قتلهم في هذه الضربة ، هم من المسؤولين في الإشراف على العمليات التي جرت في محافظات صلاح الدين وكركوك ونينوى وشمالي الأنبار .

كما أن اتباعهم هم الذين ساعدوا في تنسيق وتنفيذ الهجمات بالعبوات الناسفة المحمولة بالعجلات في كلٍ من الشرقاط والقيارة ، والتي أدت الى استشهاد وجرح عدد من المدنيين ، كما قاموا بتنفيذ عدد من الهجمات ضد القوات الخاصة العراقية والمدنيين العراقيين والبنى التحتية في محافظتي صلاح الدين وكركوك .

هذا ، وقد اتخذت قوات التحالف إجراءات أمنية استثنائية لتجنب الخسائر بين المدنيين ، واستخدام إجراءات احترازية صارمة لتقليل الخطر في صفوف المدنيين الى الحد الأدنى .

وأكدت قوات التحالف التزامها بالعمل مع قوات الأمن العراقية ومن خلالها ، من أجل إلحاق الهزيمة بداعش ، والمساعدة في تهيئة الظروف الملائمة لعمليات مستمرة ودقيقة ضد التنظيم الإرهابي في العراق وسوريا.

 

ترجمة : “قناة التغيير”

مقالات ذات صلة