تكنولوجيا

هواتف iPhone القادمة في العام المقبل ستستخدم تكنولوجيا مختلفة على مستوى الهوائيات لخفض التكاليف

واحدة من الإنتقادات التي وجهها العديد من الأشخاص لشركة آبل هي التكلفة المتزايدة لهواتف iPhone، فالنسخة الأساسية من الهاتف iPhone XS على سبيل المثال تكلف 1000 دولار أمريكي. ومع ذلك، فهناك بعض الأخبار السارة التي تتمثل في إمكانية أن تشهد أسعار هواتف iPhone القادمة في العام المقبل بعض الإنخفاض.

هذا وفقا للمحلل الصيني الشهير Ming-Chi Kuo والذي إقترح في مذكرة بحثية جديدة أن هناك إمكانية أن تقوم شركة آبل بتبني هوائيات مختلفة يمكن أن تساعد في تقليل تكاليف الإنتاج. نشك في أن إنخفاض تكاليف الإنتاج لن يعني إنخفاض الأسعار بالنسبة للمستهلكين، ولكن على الأقل نتوقع أن تظل الأسعار على حالها.

في الوقت الراهن، تستخدم شركة آبل ستة هوائيبات LCP في هواتف iPhone الخاصة بها، ولكن وفقا للمحلل Ming-Chi Kuo، فهو يقول بأن شركة آبل ستقوم في هواتف iPhone القادمة في العام المقبل بإستخدام مزيج من هوائيات LCP و MPI بحيث سيتم إستخدام هوائيين من نوع LCP، وأربع هوائيات أخرى من نوع MPI.

يبدو أن هوائيات LCP صعبة التصنيع ويقال أيضًا أنها أكثر هشاشة، في حين أن هوائيات MCP أسهل وتمتاز بعائد أعلى. إستخدام الهوائيات الجديدة سيسمح لشركة آبل كذلك بتوسيع شبكة مورديها مما سيساعد على توفير المكونات بأعداد كبيرة. ومن غير الواضح كيف سيؤثر تغيير تكنولوجيا الهوائي على المستخدم النهائي، ولكن نأمل ألا تكون هناك أي إختلافات ملحوظة.

مقالات ذات صلة