اخبار العراق

واشنطن تايمز: القضاء على داعش الإرهابي قد يستغرق سنوات

قالت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية نقلا عن تقرير صادر عن وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون إن القضاء على الأنشطة السرية لتنظيم داعش الإرهابي في العراق وسوريا وبلدان اخرى قد يستغرق سنوات.

وأوضحت الصحيفة بحسب ما جاء في تقرير البنتاغون انه بالرغم من فقدان التنظيم الإرهابي لغالبية الأراضي التي كان يحتلها في العراق وسوريا الا ان هزيمته بالكامل واستئصال خلاياه النائمة يحتاج فترة طويلة قد تمتد لسنوات وأن النصر النهائي على التنظيم الإرهابي لا يزال بعيد المنال.

واضافت الصحيفة نقلا عن التقرير الأميركي ان عصابات داعش الإرهابية مع قلة عددها حاليا مقارنة بما كانت عليه قبل نحو اكثر من عام تتحرك بصورة سرية لتحافظ على وجودها ليس في العراق وسوريا فحسب وانما حتى في اليمن وليبيا والصومال وأفغانستان.

ولفت التقرير إلى أن التنظيم الإرهابي تحول من كيان يحتل الأرض الى مجموعة متمردة تدير العديد من الخلايا السرية في عدد من بلدان العالم مشيرا الى ان عناصر التنظيم حاليا بدأوا يتمركزون بشكل متزايد عند المناطق الحدودية العراقية السورية.

كما نقلت واشنطن تايمز عن مسؤولين في وزارة الدفاع الأميركية قولهم ان تحول داعش الى جماعة ارهابية سرية يشكل تحديا كبيرا مشيرين الى أن هناك تحديات كبيرة متعلقة بتطوير قوات أمن في العراق وسوريا قادرة على الاكتفاء الذاتي بحيث تتمكن من منع عودة التنظيم الإرهابي مجددا.

مقالات ذات صلة